الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مراجعة الحديث الأدبي لطلاب الثانوية الأزهرية 2022

كشكول

يستعد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية لاداء امتحانات نهاية العام من الأن، وذلك لطبيعة وظروف مناهجهم والامتحانات التى من المقرر أن يؤديها الطلاب.

ويقدم لكم موقع «كشكول» في سلسلة مطولة حتى موعد الامتحانات، مراجعات الثانوية الأزهرية 2022 كاملًا، يمكن للطلاب من خلالها الحصول على المعلومات والاستفادة منها ومراجعة ما تم مذاكرته خلال العام الدراسى للتأكيد عليه.

مراجعة الحديث للقسم الأدبى


يمكن لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الحصول على مراجعة شاملة لمادة الحديث للقسم الأدبي من خلال الضغط على الرابط التالي، وهو المخصص لمادة الحديث والتى تقدر درجات النجاج بها 40 درجة ما بين الشفوى والتحريرى التى تحدد ادارة المعاهد تقسيم الدرجات وفقًا لدرجة الامتحانات الكاملة خلال العام الدراسي.

موعد امتحانات الثانوية الأزهرية 2022

حدد قطاع المعاهد الأزهرية مواعيد امتحانات طلاب الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي «2021-2022»، والذي يبدأ يوم 2 يونيو 2022 وتستمر قرابة شهر ونصف حيث تنتهي في منتصف شهر يوليو المقبل والتي تتم داخل لجان امتحانية، وسط إجراءات احترازية صارمة لتفادي عدوى كورونا بين الطلاب ليعقبها مرحلة تصحيح أوراق الإجابة وتجميع ورصد الدرجات وإعلان النتيجة النهائية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية يعقبها مرحلة التنسيق للتوقيع على الجامعات الأزهرية بجميع محافظات الجمهورية.

ويسجل الطلاب بياناتهم في الاستمارة المؤهلة لدخول الامتحانات إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني الذي تم اعتماده لتسهيل الإجراءات على الطلاب في جميع المحافظات.