الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم العاصمة تحتفل بعيد الشرطة المصرية الـ70

كشكول

تقدم محمد عطية وكيل، مدير مديرية التربية والتعليم وجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة بخالص التهاني القلبية لرجال الشرطة المصرية الشرفاء، بمناسبة مرور سبعين عاما علي الاحتفال بعيد الشرطة المصرية الباسلة 

وذلك بالتزامن مع ذكري معركة الإسماعيلية عام 1952 التي شهدت بسالة رجال الشرطة المصرية الذين رفضوا تسليم مبني محافظة الإسماعيلية للبريطانيين 

فسقط العديد من الشهداء والجرحي، وضربت معركة الإسماعيلية مثالا رائعا لتكاتف الشعب مع الشرطة والتضحية في سبيل الوطن  عندما انضم أهالي الإسماعيلية مع رجال الداخلية ومقاومة الاحتلال البريطاني .

وأكد مدير المديرية علي مشاركة طلبة تعليم القاهرة الاحتفال كل عام بأكاديمية الشرطة وكذا زيارة طلبة ورجال الشرطة للمدارس  والاحتفال معهم وتقديم الهدايا التذكاريه .

كما يزور طلبة الادارات أقسام الشرطة وتقديم الورود والتحية لهم.

وتحتفل المديريه أيضا إلكترونيا عبر موقع المديرية الرسمي ومنصاتها من خلال البرامج التربوية التثقيفية والأفلام التوعوية التي تبرز دور الشرطة المصرية، وكذا أنشطة الطلبة أون لاين، من خلال التربية المسرحية والتربية الموسيقية والتربية الاجتماعية والعلاقات العامة

وشدد مدير المديريه، ان الطلبة هم مستقبل مصر ولابد من خوض معركة الوعي وترسيخ مبادئ وقيم الانتماء والولاء للوطن والتضحية في سبيله، ومعاونة أجهزة الدولة لتحقيق  رؤيتها والحفاظ علي تمسكها .

ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد أى نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثانى، قائلا: إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل.

وأشار، إلى أنه لا تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الخاصة بالفصل الدراسي الأول.

وقال شوقي، في تصريحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن كل ما ينشر عن تعديل جداول ومواعيد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي لا أساس له من الصحة.