رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أولياء أمور مصر: تاريخ وأحياء الأول الثانوى في مستوي الطالب المتوسط

الأربعاء 26/يناير/2022 - 01:11 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات اليوم  لطلاب الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول لهم.

حيث أدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم المادة التاريخ والأحياء.

وقالت “داليا”، في تصريحات صحفية، أنه بالرغم من حالة الطقس والامطار، إلا أن لجان الامتحانات سادت فيها حالة من الهدوء بالرغم من أن الامتحانات لم تكن موحدة على مستوى الجمهورية.

وتابعت: كان هناك رجاء من أولياء الأمور بضرورة تأجيل الامتحانات عند الطقس السيء.

ويؤدي اليوم  طلاب الصف الأول الثانوي العام، امتحان نصف العام في مادتي التاريخ والأحياء، في ثالث أيام امتحانات نصف العام الدراسي، ورقيا، بنظام الكتاب المفتوح، في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية


تجرى الامتحانات وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشدده خوفاً علي صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا، ويجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الإسئلة أيهما نسب للمدرسة.


كما حددت أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح، لذا سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي كبديل عن اصطحاب الكتاب المدرسي الورقي.


على أن تتولى كل مدرسة وضع أسئلة امتحانات الهوية القومية (اللغة العربية - الدراسات الاجتماعية- التربية الدينية - التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة تحت إشراف الادارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الادارة التعليمية.
Advertisements
ads
Advertisements