الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

نسب نجاح طلاب شهادات النقل الأزهربة ومفأجاة للمحولين من التربية والتعليم

كشكول


تقترب إدارة قطاع المعاهد الأزهرية من الاعلان الرسمى عن نتائج امتحانات العام الدراسى الحالي لطلاب الشهادات الابتدائية والاعدادية، وذلك بعدما انتهى الطلاب من اداء الامتحانات في مطلع الأسبوع الجاري.

نتائج امتحانات الترم الأول


وقبل الاعلان عن نتائج شهادات اتمام المرحلة الابتدائية والاعدادية الأزهرية، يتطلع الطلاب لمعرفة نسب النجاح وما هو الشئ المنتظر من قبل ادارة القطاع للطلاب.
ويقدم لكم موقع كشكول التعليمي بعد التواصل مع المصادر الخاصة بالمعاهد الأزهرية، تقريرًا مفصلًا عن ابرز المعلومات التى يحتاجها الطلاب قبل الاعلان عن النتائج.
اولًا الطلاب المُلحقين بالأزهر لاتمام الشهادة الاعدادية
للمرة الأولى في تاريخ الأزهر الشريف يلتحق طلاب الشهادة الاعدادية من التربية والتعليم للأزهر، وكان الشرط الأول والرئيسى للطلاب هو اجتياز العام الدراسى الحالي ومن ثم الانتقال الى المرحلة الثانوية
وقالت المصادر لـ"كشكول" أن نسب النجاح للطلاب الملحقين بالشهادة الاعدادية حتى الأن تتخطى الـ90% وذلك بعد التصحيح العشوائى للعينات بجانب الانتهاء من تصحيح بعض المواد بالكامل، وهى نسبة متوقعة مع الاهتمام والرعاية الخاصة من ادارة القطاع لهولاء الطلاب لقياس التجربة التى تتطبق للمرة الأولى فى تاريخ الأزهر الشريف.

نتائج امتحانات الشهادة الابتدائية
وعلى غير المعهود بالنسبة لنتائج امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية للعام الحالى، قالت المصادر أن طلاب المرحلة الابتدائية طبقنا عليهم نظام خاص فى الامتحانات والمراقبة من أجل تصفية الطلاب قبل الالتحاق بالمرحلة الاعدادية، وهذا ما جعل نسب النجاح على غير المتوقع لتلك المرحلة على التحديد.
وقالت المصادر، أن نسب النجاح لطلاب المرحلة الابتدائية فى الفصل الدراسى الأول قد تصل الى 70% على الأكثر وقد تقل نحو 60%، وهذه نسبة غير معهودة للطلاب فى المرحلة الابتدائية التى كانت تصل نسب نجاحهم إلى 90% في السنوات الماضية.
نتائج امتحانات الشهادة الاعدادية
من المقرر أن تكون نسبة النجاح لدى طلاب الشهادة الاعدادية في العام الحالى، واحدة من المفأجات التى تطلقها إدارة القطاع للطلاب، وذلك بعد التصفية الحقيقة التى قامت بها الادارة من أجل الحفاظ على نسبة الطلاب المقرر وصولهم للمرحلة الثانوية في العام الجديد.

وقالت المصادر، أن نسبة نجاح طلاب الاعدادية فى الفصل الدراسى الأول قد تصل ما بين 70-75% للطلاب.

قد يهمك أيضا..

نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الأول