السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

عميد "إعلام الأزهر" يكشف موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول

كشكول

قال الدكتور رضا أمين عبد الواحد، عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول مستمرة وتنتهي الأسبوع الجاري.

وأضاف عميد اعلام الأزهر في تصريح خاص لـ كشكول، أنه تم توجيه رؤساء الكنترولات للفرق الأربعة ، بسرعة تصحيح المواد من قبل الأساتذة، لظهور النتيجة بشكل سريع. لافتاً إلى أنه سوف يتم إعلان النتيجة في أقرب وقت، وفور الانتهاء من أعمال التصحيح، وذلك توجيها لتعليمات رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، والتي أعلنها في مجلس الجامعة الأخير.

وفيما يتعلق بأعمال االتصحيح، قال آمين، يوجد في كنترول الكلية تصحيح اليكتروني وتصحيح ورقي، مشيرا إلى أن الدراسة في كلية الإعلام، لها خصوصيتها في كثير من المواد في أنها تقيس المهارات للطلاب في المواد التي تتعلق بالكتابة والتحرير.

وعن تطبيق الكتاب الموحد في الكلية، كشف أمين، أنه يتم تطبيق فكرة الكتاب الموحد، جزءيا في الكلية، من خلال كتب المقررات العامة على مستوى الجامعة، والتي تدرس في كل كليات الجامعة، مثل الفقه والعقيدة السيرة النبوية، وغيرهم.

أشار إلي أن فكرة الكتاب الموحد يتم تطبيقها على الكليات المتناظره ، فقط، بمعني أن لو هناك عدد كليات تخصص إعلام، سيتم تطبيق الكتاب الموحد عليهم. وأكد «أمين» حرص إدارة الكلية على تعقيم قاعات الامتحانات بصفة يومية، وتوافر الرعاية الطبية الكاملة، إلى جانب تخصيص لجان لذوي الإعاقة وأخرى للعزل في حالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا سلامة جميع الطلاب والاطمئنان عليهم قبل دخول اللجان وأثناء أدائهم الامتحان، والتزام الملاحظين ورؤساء اللجان بالحضور.