الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس الإدارة المركزية: الانتهاء من تصحيح امتحانات الإعدادية الأزهرية غدا

كشكول

قال الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، إن أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الاعدادية، سوف تنتهي غداً الخميس على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن الكنترولات تعمل على تجميع النتيجة من 27 محافظة على مستوي الجمهورية استعداداً لاعلانها فور الانتهاء منها. 

أشار عبد العظيم في تصريح خاص لـ كشكول"، أن نحو 140 ألف طالب وطالبة ، أدوا امتحانات الشهادة الاعدادية، للفصل الدراسي الاول، في الفترة من 16 يناير 2022، وحتى 23 يناير 2022، مؤكدا أن النتيجة سوف يتم إعلانها الأسبوع بعد القادم، عقب الانتهاء من تجميعها من المعاهد على مستوي الجمهورية. وفيما يتعلق بأعمال تصحيح أوراق امتحانات النقل الأزهري أوضح أنه سيتم اعتمادها في المعاهد الأزهرية بالمحافظات، لافتاً إلى أنه سيتم إعلان النتيجة فور الانتهاء من أعمال التصحيح بالكنترولات.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن مراكز التصحيح اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من تعقيم وتطهير جميع الحجرات، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة. وأشار الى أن الهدوء والاستقرار كان لهما أثار إيجابية على عملية التصحيح، ما ساعد على دقة الأداء وقلة الأخطاء مراعاة لمصلحة الطالب.