السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المحرصاوي يشكر "إعلام الأزهر" لانضباطها في سير امتحانات الترم الأول

كشكول

تتقدم كلية الإعلام عميدًا ووكيلًا وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري وجميع منتسبي الكلية بخالص الشكر والامتنان إلى الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر؛ على خطابه الموجه إلى عميد الكلية يتضمن رسالة شكر إلى أسرة كلية الإعلام، لجهودها وانضباطها في سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٢/٢٠٢١.

وقد نص خطاب رئيس الجامعة على التزام كلية الإعلام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وظهورها بصورة حسنة من حيث أعمال النظافة والدقة في مواعيد الامتحان، إضافة إلى التزام أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالوجود داخل اللجان.

وقال الدكتور رضا عبد الواجد أمين عميد الكلية: "إن رسالة رئيس الجامعة تعد وسامًا على صدور منتسبي الكلية وشهادة يعتز بها الجميع، مضيفًا أننا دائمًا نحظى بدعم فضيلته في كل خطوة تخطوها الكلية، ليس فقط ما يتعلق بشؤون التعليم والطلاب، بل في مجالات الخدمة المجتمعية التي تنطلق من رؤية الجامعة في تحقيق أهداف التنمية وبناء الجمهورية الجديدة". في ذات السياق قال الدكتور رضا أمين عبد الواحد، عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول مستمرة وتنتهي الأسبوع الجاري. 

واضاف عميد اعلام الأزهر في تصريح خاص لـ كشكول، أنه تم توجيه رؤساء الكنترولات للفرق الأربعة ، بسرعة تصحيح المواد من قبل الأساتذة، لظهور النتيجة بشكل سريع. لافتاً إلى أنه سوف يتم إعلان النتيجة في أقرب وقت، وفور الانتهاء من أعمال التصحيح، وذلك توجيها لتعليمات رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، والتي أعلنها في مجلس الجامعة الأخير. 

وفيما يتعلق بأعمال االتصحيح، قال آمين، يوجد في كنترول الكلية تصحيح اليكتروني وتصحيح ورقي، مشيرا إلى أن الدراسة في كلية الإعلام، لها خصوصيتها في كثير من المواد في أنها تقيس المهارات للطلاب في المواد التي تتعلق بالكتابة والتحرير. 

وعن تطبيق الكتاب الموحد في الكلية، كشف أمين، أنه يتم تطبيق فكرة الكتاب الموحد، جزءيا في الكلية، من خلال كتب المقررات العامة على مستوى الجامعة، والتي تدرس في كل كليات الجامعة، مثل الفقه والعقيدة السيرة النبوية، وغيرهم، أشار إلى أن فكرة الكتاب الموحد يتم تطبيقها على الكليات المتناظره ، فقط، بمعني أن لو هناك عدد كليات تخصص اعلام، سيتم تطبيق الكتاب الموحد عليهم.