الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

"أزهر القاهرة": 8400 طالب أدوا امتحان الترم الأول بالشهادة الإعدادية

كشكول

أكد الدكتور حسن خليل حسن، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، أن عملية الرصد والمراجعة واستخراج الإحصاءات اللازمة لنتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية الأزهرية، تسير بانتظام تمهيدًا لإعلان النتيجة بعد موافقة رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وأشار الى أنه أدى امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية لهذا العام 2021/ 2022 حوالي 8400 طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي بالمنطقة.

وكشف أن كنترول الشهادة الابتدائية انتهى من عمله وفي انتظار إعلان النتيجة بعد موافقة رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وأشاد رئيس منطقة القاهرة الأزهرية بجهود مركز التصحيح للشهادة الابتدائية والإعدادية بالمنطقة.

وأكد على الجهد المبذول للانتهاء من التصحيح بدقة وكفاءة في الموعد المحدد للتصحيح، مُثمّنًا جهود المُصحِّحين وموجهي العموم المتابعين والمشرفين ومدير إدارة التعليم الابتدائي والاعدادي بالمنطقة ومدير إدارة الامتحانات بالمنطقة وكل مَن ساهم في إنجاز العمل بمركز تصحيح أوراق التلاميذ للشهادة الابتدائية والاعدادية بالمنطقة عن الفصل الدراسي الأول للعام ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، خاصة وكلاء المنطقة الذين داوموا على المتابعة والإشراف أولا بأول والتغلب على كافة الصعوبات حتى انتهاء التصحيح.

من جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن كنترولات الشهادة الابتدائية والاعدادية تعمل على تجميع نماذج  من 27 محافظة على مستوي الجمهورية استعداداً لاعلانها فور الانتهاء منها.

وأكد أنه من المقرر إعلان نتيجة  الفصل الدراسي الأول للشهادة الابتدائية والإعدادية 2022  أوخر الأسبوع الجاري أو بداية الاسبوع المقبل على الأكثر، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح كافة الأوراق للطلاب على مستوى جميع المناطق، ورصد دراجات الطلاب.

واوضح رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن الهدوء والاستقرار كان لهما أثار إيجابية على عملية التصحيح، ما ساعد على دقة الأداء وقلة الأخطاء مراعاة لمصلحة الطالب، لافتاً إلى ، أن مراكز التصحيح اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من تعقيم وتطهير جميع الحجرات، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة.