السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رابط الاستعلام عن نتيجة الصفوف الابتدائية الازهرية الفصل الدراسي الاول

نتيجة الاعدادية الأزهرية
نتيجة الاعدادية الأزهرية

ظهرت الان نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية للفصل الدراسى الأول للعام الدراسي 2021/2022 ،وكانت امتحانات الصف الثالث الإعدادى الأزهرى، قد انعقدت فى الفترة من 16 إلى 23 يناير الماضى، وسط إجراءات احترازية مشددة وتعقيم اللجان للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية 2022

 أناب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد ‏الضويني، وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية ‏للعام الدراسي ٢٠٢١- ٢٠٢٢م.

 وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في العام الدراسي الحالي بالشهادة الابتدائية ( ١٥٠٥٩٩) طالب وطالبة، حضر منهم( (١٤٩١١٦)، وبلغ إجمالي الحاصلين على ٥٠% فأكثر (١٢٣٩٥٣) بنسبة (٨٣.١٣%)، فيما بلغ عدد الحاصلين على أقل من ٥٠% (٢٥١٦٣) بنسبة ١٦.٨٧%. بينما بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية (١٤٣١٧٩) طالب وطالبة، حضر منهم (١٤١٤٢١)، وبلغ إجمالي الحاصلين على ٥٠% فأكثر (١٠٨٨٢١) بنسبة ٧٦.٩٥%، والحاصلين على أقل من ٥٠% (٣٢٦٠٠) بنسبة ( ٢٤.٠٥).

 وتيسيرًا على الطلاب وجه وكيل الأزهر بنشر النتيجة على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حتى يمكن الطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر ‏الإنترنت، ومن خلال المعاهد التابع لها الطلاب والطالبات.‏ رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 الأزهرية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، أن الهدوء والاستقرار كان لهما أثار إيجابية على عملية التصحيح، ما ساعد على دقة الأداء وقلة الأخطاء مراعاة لمصلحة الطالب، لافتاً إلى ، أن مراكز التصحيح اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من تعقيم وتطهير جميع الحجرات، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة.
ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بالأزهر الشريف معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الترم الأول، عبر البوابة الأزهرية التي خصصها قطاع المعاهد الأزهرية، لإعلان نتائج المراحل التعليمية الإبتدائية والإعدادية والثانوية، للتسهيل على الطلاب باتاحة الخدمات الالكترونية عبر موقع الأزهر الشريف.

طريقة الاستعلام عن نتائج الإعدادية الأزهرية 

 وأتاح الأزهر الشريف، الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية، برقم الجلوس، غير الرابط التالي:
  1. الدخول على الرابط التالي الخاصة ببوابة الأزهر الشريف (من هنا).
  2. يختار الطالب او ولى الأمر الأيقونة المكتوب عليها الشهادة الاعدادية. 
  3. يحدد الصف المقيد به الطالب.
  4. يتم اختيار الفصل الدراسى الأول.
  5. يتم تدوين بيانات الطالب كاملة منها الاسم الرباعى.
  6. يكتب رقم الجلوس، وسوف تظهر أمامه النتيجة كاملة بعد اتباع هذه الخطوات