السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مطابقة تقديرات الأسئلة مع المدون بالمرايا الخارجية بكنترول إعدادية المنوفية

كشكول



واصلت صباح اليوم الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، متابعاتها لمقرات تصحيح أوراق إجابة طلاب الشهادة الإعدادية العامة عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يناير 2022، حيث تابعت انتظام عملية تقدير الدرجات مادة اللغة العربية بمقر مدرسة السلام الابتدائية بشبين الكوم.

وخلال جولة المتابعة التي رافقها فيها ممدوح الجابري موجه عام اللغة العربية والمشرف على تصحيح المادة، وجهت مدير المديرية بضرورة الالتزام التام بعدم السماح بالتدخين للمعلمين داخل حجرات تقدير الدرجات.
كما اطمئنت على انتظام سير عملية التصحيح في ظل اتباع كافة التعليمات الخاصة بأعمال تقدير الدرجات طبقا لماورد من مستشاري المواد بالوزارة.
وشددت على أهمية المراجعة الدقيقة لإجابات الطلاب والتأكد من تصحيح جميع الجزئيات بورقة الإجابة ومراجعة تسجيل الدرجات المقدرة على غلاف كراسة الإجابة وجمع الجزئيات قبل انتقال كراسات الإجابة للجنة النظام والمراقبة تمهيدا لبدء عملية الرصد حرصا على مصلحة الطلاب. 
وفي نهاية جولتها وجهت مدير المديرية الشكر والتقدير لجميع المشاركين في أعمال تقدير الدرجات على جهدهم وأدائهم المتميز حرصا على مصلحة الطلاب ومراعاة لمبدأ  تكافؤ  الفرص بينهم .