الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إعلان نتائج مسابقة ايسف للعلوم والهندسة بالقاهرة

كشكول

أعلن محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، نتيجة مسابقة معرض ايسف للعلوم والهندسة، الذي أقيم  بالمدرسة الفنية المتقدمة التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية.

وشارك طلبة تعليم القاهرة على مستوى 18 إدارة تعليمية وهم ( النزهة _ غرب مدينة نصر _ المعادى _عين شمس _ المستقبل _السيدة زينب _القاهرة الجديدة _الشرابية _البساتين _المقطم _مصر الجديدة _باب الشعرية _حدائق القبة _الزيتون _حلوان_ مصر القديمة) بمشاركة من طلبة الصف الثالث الإعدادي إلى الثالث الثانوى لجميع المدارس ( حكومى_ تجريبى_ خاص _مدارس المتفوقين _ مدارس استيم)  فى جميع المجالات والتخصصات العلمية المختلفة.

أظهر الطلاب ابداعاتهم وتميزهم وفقا لتقارير  لجنة التحكيم، الذين أثنوا  على أداء الطلبة  كما ابدي زوار المعرض إعجابهم واستمعوا للطلاب، وطريقة عرض المشروع  والتصميمات وآلية التطبيق للمخترعات المتميزة وإمكانية التنفيز والإستخدام  العملى تلك المشروعات على أرض الواقع. 
كما اشادوا  بالمستوى العملى والتفكير الابداعى ألذى اتسم به الطلاب ، بما يتسق مع ما تقوم به الوزارة من جهود لبناء منطومة متكاملة لرعاية واكتشاف الطلاب الموهوبين فى مختلف المجالات.

وأعلنت المشاريع الفائزة على مستوى الادارات التعليمية حيث فازت الإدارات الآتية: 
ادارة المعادى  التعليمية 
فازت ب4 مشاريع 
وادارة النزهة التعليمية  فازت ب3 مشاريع 
وإدارة حدائق القبة التعليمية  فازت ب 4 مشاريع 
وإدارة البساتين التعليمية فازت بمشروع 
و إدارة شرق مدينة نصر التعليمية فازت ب 4 مشاريع
وإدارة الخليفة و المقطم فازت بمشروع 
كما فازت إدارة الزيتون التعليمية بمشروع 
أما إدارة مصر الجديدة التعليمة فازت بمشروع أيضا  
وتم توزيع  النياشين والدروع وشهادات التقدير على الطلبة والمشرفين. 

وأكد مدير المديرية أن الهدف من إقامة المعارض العلمية هو تنمية النواحى الابتكارية والبحثية لدى أبناءنا الطلبة الذين لديهم قدرات إبتكارية ودعم وتنمية مشروعاتهم.