الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

ازهر الشرقية: برنامج تدريبي لصقل معلمي الرياضيات

كشكول

قررت منطقة الشرقية الأزهرية، رفع كفاءة معلمي الرياضيات، بعقد ورش عمل تدريبية لجميع معلمي الرياضيات لكافة المراحل ( ابتدائي- إعدادي- ثانوي)، وذلك بناء على توجيهات رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية الدكتور محمد السروي بضرورة الاستغلال الجيد لأجازة نصف العام. وأكد علاء الحاج، الموجه العام، بمنطقة الشرقية الأزهرية، انعقاد ورش العمل على كافة الإدارات خلال الأسبوع الثاني من أجازه نصف العام ، على أن يكون حضور المعلمين يومياً بمقر كل إدارة تعليمية اعتباراً من ٢٠٢٢/٢/١٢ م وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

 وأضاف" الحاج "أنه تم إختيار أفصل المدربين من موجهي ومعلمي الرياضيات بكل إدارة. أشار إلى أن محاور التدريب ، تدور حول كيفية تدريس مناهج الرياضيات وأفضل الطرق التي توافق التحديث الدائم لفروع مادة الرياضيات ، بجانب تبادل الأفكار والخبرات بين معلمي التخصص الواحد. أوضح أن هذه اللقاءات التدريبية، تأتي لتنمية وصقل مهارات معلمي التربية الرياضية في عدة محاور من بينها التحول الرقمي بما يتناسب من تدريس حصة التربية الرياضية وتطبيقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ .


 وكشف عن أن اللقاءات تناولت كيفية إعداد المسابقات الرياضية وتنفيذها بصورة جيده سواء على مستوى المعهد أو الإدارة التعليمية، بالإضافة إلى محاضرة عن الإسعافات الأولية وإصابات الملاعب وتنتهي أعمال التدريب بشرح لكيفية تحضير دروس التربية الرياضية..