الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

غدا.. أزهر الشرقية ينهى ورش العمل إلالكترونية للعاملين بالمعاهد

كشكول

قررت منطقة الشرقية الأزهرية، برئاسة الدكتور محمد السروي، انتهاء عقد ورش عمل الكترونية خلال إجازة نصف العام، غدا الاربعاء، لشيوخ ونظار المعاهد والمعلمين والأطقم الإدارية بجميع المعاهد الأزهرية

وقالت إدارة منطقة الشرقية الأزهرية، إن عقد ورش العمل التدريبية  إلاكترونيه لرفع كفاءة جميع العاملين بالمعاهد  لكافة المراحل ابتدائي - إعدادي- ثانوي.

من جانبه أكد أحمد الماحي، الموجه العام والمشرف على عقد الورش الالكترونية، أن توجية عام الحاسب الآلي ، قرر ان معلمى الحاسب الآلي بكل معهد كانوا مكلفين بتديب الفئات المستهدفة طبقاً للجدول المرسل للإدارات بدايه من الأحد وحتى اليوم الأربعاء، لافتا الى أن انعقاد ورش العمل على كافة الإدارات خلال الأسبوع الثاني من أجازه نصف العام.

اوضح ان محاور التدريب تدور حول كيفية استخدام برامج الأوفيس وإدخال البيانات وكيفية تصميم الجداول من خلال  البرامج الإلكترونية ، بجانب تديب المعلمين على كيفية استخدام برنامج التميز تمهيداً لاستخدامه في التعليم عن بعد .

كما قامت بعقد فعاليات اللقاءات التدريبية لتنمية وصقل معلمي ومعلمات التربية الرياضية بالإدارات التعليمية لمنطقة الشرقية الأزهرية في عدة محاور من بينها التحول الرقمي بما يتناسب من تدريس حصة التربية الرياضية وتطبيقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ .

وتناولت اللقاءات كيفية إعداد المسابقات الرياضية وتنفيذها بصورة جيده سواء على مستوى المعهد أو الإدارة التعليمية، كما تتضمن اللقاءات محاضرة عن الإسعافات الأولية وإصابات الملاعب وتنتهي أعمال التدريب بشرح لكيفية تحضير دروس التربية الرياضية.