الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر: تدعوا طلاب الكليات للمشاركة في المشروع الوطني للقراءة

كشكول

أشاد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بالمشروع الوطني للقراءة، وذلك في إطار لقائه بطلاب وطالبات جامعة الأزهر في الملتقى الأول "شباب من أجل مصر" والذي عقد  في كلية البنات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالإسكندرية.

أشار المحرصاوي، الى أن هذا المشروع يعد من المشروعات الرائدة في نشر المعرفة، والحفاظ على هويتنا العربية، مثمنا لمؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة  دورها المتميز، وحرصها على الارتقاء العلمي، والفكري بشباب، ومعلمي مصر.

من جانبه أكد الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على أهمية هذا المشروع، وأنه فرصة للطلاب للعودة إلى القراءة، ودعا عمداء الكليات إلى حث الطلاب على المشاركة الفعالة في هذا المشروع.

على الجانب الأخر،  شاركت جامعة الأزهر في معرض ومهرجان الفنون اليدويه الذي يقيمة معهد إعداد القادة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذي تستضيفه جامعة أسوان، وحصل الطلاب على جائزة التميز للاعمال الفردية بمهرجان الفنون اليدويه بجامعة اسوان.

كان رئيس الجامعة، أشاد بالتنظيم المتميز الذي حظي به الملتقى الأول لإعداد الكوادر الطلابية بجامعة الأزهر، الذي عقد بعنوان: (طلاب من أجل مصر) بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات جامعة الأزهر بالإسكندرية.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لقيادات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، لجهودها المخلصة في سبيل نجاح الملتقى الأول لإعداد الكوادر الطلابية، وخروجه بالشكل المناسب الذي يتناسب وقيمة وقامة مؤسسة الأزهرالشريف، كما وجه الشكر للإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة وفريق العمل الذي واصل العمل ليلا نهارا حتى يخرج الملتقى بهذه الصورة.