الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

داود يفتتح معهد الغمري النموذجي بالجيزة

كشكول

افتتح الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية معهد الغمري النموذجي بمنطقة الجيزة الأزهرية، وكان في استقباله الدكتور سمير أبو الخير رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، وفاطمة الأحمر مدير عام رياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية.

تفقد داود ديوان عام المنطقة ومعمل الحاسب الآلي الذى يشهد ورشة عمل موجهي اللغة العربية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لرفعة شأن طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية، وأثنى علي التجهيزات والتجديدات التي تمت بديوان المنطقه، ثم توجه برفقة الدكتور أبو الخير إلى افتتاح معهد الغمري النموذجي التابع لإدارة الصديق، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديد بالمجهودات الذاتية والمساهمة المجتمعية.

وعقب الافتتاح اصطف الجميع تحية للسلام الوطني، وقدم عدد من الطلاب عروضا وأناشيد دينية برعاية إدارة رعاية الطلاب، وإدارة رياض الأطفال، وتم تقديم عرض عن الإنجازات التى تمت منذ تولي الدكتور أبو الخير رئاسة منطقة الجيزة الأزهرية.   

ومن الجدير بالذكر أن المعهد تم إنشاؤه بالجهود الذاتيةتحت إشراف المنطقة الأزهرية بطاقة استيعابية قدرها ١٥٠٠ طالبا وطالبة.  

وقدم أثناء كلمته التهنئة لأهالي حي المنيب والعمرانية، على إقامة الصرح التعليمي، والذي يعتبر إضافة لمنظومة قطاع التعليم، باعتباره من أهم القطاعات التي تبنى عليها كافة القطاعات الخدمية والتنموية الأخرى، مشيراً إلى أهمية نشر وسطية الأزهر الشريف باعتباره قيمة وقامة.

وأشاد بالمجهودات التي بذلها الدكتور سمير أبو الخير فى المنطقة، وجهد من حوله؛ لأن المرء بإخوانه فالنجاح بفريق العمل، ثم دعا الجميع للتقدم إلى الأمام، وأن فضيلة شيخ الأزهر لا يدخر جهدا للارتقاء بالمعلمين والطلاب لتخريج جيل جديد يسعد به الجميع، وبين أن قطاع المعاهد لا يستطيع النجاح بمفرده، فلابد من تكاتف المناطق لأننا جميعا فى سفينة واحدة.

ومن جانبه أكد الدكتور أبوالخير، أن افتتاح المعهد يأتي في إطار خطة الأزهر الشريف لإنشاء وإحلال وتجديد المعاهد الأزهرية والارتقاء بالمنظومة التعليمية على مستوى معاهد منطقةالجيزة الأزهرية، مشيداً بدعم الجمعيات الخيرية وتعزيز دورها على الجانبين التعليمي والدعوي،  وأن الأزهر منارة العلم والدين، وذلك من خلال المعاهد الأزهرية بهدف تعليم جيل جديد واعي قادر على الحوار، وترسيخ تعاليم الدين الإسلامي السمح، وتقوية أواصر الوحدة الوطنية.