الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدير تعليم العاصمة يتفقد مدارس البساتين في اليوم الأول بالترم الثاني

كشكول


تفقد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في اليوم الأول من بدء الفصل الدراسي الثانى مدارس ادارة البساتين التعليمية، بمرافقة عبد العزيز حسن مدير عام الإدارة، في زيارة مفاجئة لمدرسة الشيماء الثانوية بنات، واستقبلهم سهير مسعد  مديرة المدرسة، كما تفقد مدرسة الهلال الأحمر  الرسمية لغات.

حيث أكدت أمل الحلاج مدير المدرسة علي تسليم الكتب المدرسية من اليوم الأول لجميع الصفوف، وتابع الجدول المدرسي وخريطة الإشراف.

وأشاد بحسن سير العملية التعليمية بالمدرستين والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

كما أثني علي حديقة المدرسة التي تمثل مظهر جمالي رائع، مؤكداً على استمرار العناية بها والتخلص من الأعشاب التالفة، وتابع زراعة الأسطح بمدرسة الشيماء.

كما رحب بابنائه الطلبة وحثهم علي الالتزام بالحضور اليومي وأداء الانشطة التعليمية والواجبات المدرسية واحترام المعلم فهو القدوة الحسنة ومربي الأجيال، كما تابع أعمال كسح مياه الأمطار والصيانات البسيطة التي تمت خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي.

ووجه بالالتزام بكافة التعليمات والاجراءات الأمنية وتحديد يوم كل أسبوع لمقابلة أولياء الأمور، وحل مشكلاتهم ومناقشة مقترحاتهم وأحتواء الأمور وتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة لجذب الطلبة، والالتزام المشدد بالإشراف خلال اليوم الدراسي وانتظام دخول الطلبة المدرسة في الصباح وخروجهم بعد نهاية اليوم الدراسي للمحافظة على سلامتهم.

انطلق، اليوم الأحد، الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2021 - 2022 في يومه الأول الفعلي.

وانتظم 24 مليون طالب وطالبة في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشددة.

وانتظم الطلاب في الفصول بعد أداء تحية العلم في أول أيام الدراسة ثم السلام الوطني.

وحرصت إدارات المدارس على اتباع الإجراءات الوقائية بين جميع الطلاب قبل السماح لهم بالدخول للمدرسة من قياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية.