الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تفاصيل التصفيات النهائية لمسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن

كشكول

أعلنت إدارة شئون القرآن الكريم بمنطقة الشرقية الأزهرية أنه تقرر عقد التصفيات النهائية لمسابقة فضيلة الإمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم لطلاب المعاهد الأزهرية بمنطقة الشرقية الأزهرية، و الطلاب الملتحقين على المكاتب الأهلية في الأول من مارس القادم وتستمر لمدة 17 يومًا على التوالي طبقًا لتعليمات الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية. 

 واكد الشيخ السيد عبد العال، مدير شؤون القرآن الكريم أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات النهائية لخوض أعمال التصفيات النهائية على مستوى المنطقة. وأوضح أنه قد تم إرسال خطابات لكل طالب له حق التصفية بموعد ومكان انعقاد لجنة الاختبار، مشيراً إلى أن إجمالي عدد ممن لهم حق التصفيات النهائية بلغ حوالي 4500 طالب وطالبة.

 كما أكد مدير شؤون القرآن الكريم بالمنطقة أن الاختبارات ستجري بصورة إلكترونية مع تسجيل جميع الإجابات بالصوت والصورة بالتعاون مع إدارة الكمبيوتر التعليمي ؛لضمان الحيادية والشفافية.

 على الجانب الآخر اهابت إدارة كادر المعلم بمنطقة الشرقية الأزهرية بالمعلمين المساعدين المرشحين لحضور دورة التثبيت والتسكين على وظيفة معلم ، الإلتزام بالمواعيد والاجراءات الاحترازية ، وعدم التخلف في الأيام المحددة لكل مجموعة، علماً بأن إدارة الكادر قد أرسلت خطاب لكل معلم مرشح بموعد ومكان التدريب.