الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بني سويف يستقبل نقيب الأطباء ورئيس فرع التأمين الصحي لدعم سبل التعاون

كشكول

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بمكتبه اليوم، الدكتور مصطفى هارون نقيب أطباء بني سويف، والدكتور محمد يحيي رئيس فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، والدكتور محمد رمضان عضو مجلس نقابة الأطباء، والدكتور شريف مجدي رئيس لجنة نادي الأطباء بشرق النيل، وذلك لدعم سبل التعاون بين الجامعة ونقابة الأطباء وهيئة التأمين الصحي ببني سويف.

وأعرب رئيس الجامعة، عن تقديره الكامل لجهود الأطقم الطبية في مواجهة فيروس كورونا ومتحوراته المتلاحقة والمجهودات الكبيرة التي تقوم بها النقابة لدعم الأطباء وتلبية كافة احتياجاتهم، إضافة الي الدور الهام والبارز الذي يقوم به التأمين الصحي ببني سويف لخدمة المرضى من أبناء المحافظة في إطار خطة الهيئة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين من خدمات التأمين.

ووجه نقيب الأطباء، والوفد المرافق، الشكر والتقدير لرئيس الجامعة، لحرصه على التعاون مع النقابة ومختلف الجهات الطبية بالمحافظة، ودعم الجامعة المتمثل في توجيه كافة إمكانات كلية الهندسة لنادي الأطباء ببني سويف وإهدائهم التصميم الهندسي لدعم النقابة والبروتوكول الموقع بين الجانبين، مثمناً الجهود المبذولة التي يقوم بها رئيس الجامعة في تذليل أي عقبات من شأنها تقليص جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضي، والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمجتمع السويفي.

تطوير الملعب الخماسي بحرم الجامعة

وأعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تطوير الملعب الخماسي بحرم الجامعة، وذلك في إطار دعم وتطوير الرياضة بالجامعة  واكتشاف مواهب الطلاب الرياضية وإخراج الطاقات الإبداعية لديهم.

وأكد حسن، أهمية دعم الأنشطة الطلابية وخاصة النشاط الرياضي الأمر الذي يساعد في خلق بيئة مناسبة للطلاب في اكتشاف مواهبهم الرياضية، لافتاً أن الجامعة لديها خطة لتطوير الملاعب الرياضية بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، لافتاُ أن أعمال التطوير تشمل الأرضيات، والشبك، والأنترلوك، والمدرجات لتسع عدد أكبر من الطلاب، فضلاً عن تطوير السور الخارجي وأعمال الإضاءة.

جامعة بني سويف تستضيف لجنة قطاع كليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية

كما أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، استضافة الجامعة اجتماع لجنة قطاع كليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية علي مستوي الجمهورية، بحضور الدكتور أبو الحسن عبدالموجود عميد كلية الخدمة الاجتماعية وعضو لجنة القطاع وذلك بمركز المؤتمرات الجديد بشرق النيل.

من جانبه، أعرب الدكتور منصور حسن، عن سعادته باستضافة الجامعة لاجتماع لجنة قطاع الخدمة الاجتماعية بالمجلس الأعلى للجامعات، موجها التحية للجنة القطاع والأعضاء، مؤكدًا دور كليات الخدمة الاجتماعية في المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية والقوافل التوعوية التي تنظمها الجامعة لخدمة المواطنين.

وأوضح الدكتور أبو الحسن، أن الاجتماع ناقش جدول الأعمال الشهري للجنة و العديد من القضايا المهمة التي تساهم في تطوير البرامج المتميزة في مجال الخدمة الاجتماعية والتي تنعكس على التنمية في العديد من المجالات وتتماشى مع ما تبذله الدولة من جهود ملموسة في تطوير المجتمع.