الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر: هدفنا إعداد وتجهيز كوادر بشرية قادرة على القيادة

كشكول

أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حريصة كل الحرص على تنمية مهارات ورفع قدرات منسوبي الجامعة في مختلف التخصصات في مجالات: التخطيط الإستراتيجي، وإدارة الأزمات، وتنمية مهارات القيادة والتواصل الفعال.

وأشار المحرصاوي، الى أن  الهدف من عقد الدورة التدريبية المنعقدة بمقر مركز الأزهر للتدريب والتطوير والمعتمدة من جامعة كامبردج لأعضاء الهيئة المعاونة بمختلف كليات الجامعة لعدد سبعة من أعضاء الهيئة المعاونة بكليات الجامعة، هو إعداد وتجهيز كوادر بشرية تكون قادرة على القيادة؛ إيمانًا بأن شباب اليوم هم قادة المستقبل.

من جانبه وجه أعضاء الهيئة المعاونة الشكر والتقدير لرئيس الجامعة؛ لجهوده الكبيرة في سبيل النهوض والارتقاء بجميع قطاعات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، مشيدين بما وصلت إليه الجامعة من تصنيفات متقدمة محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

وعقد مركز الأزهر للتدريب والتطوير عديدًا من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، إضافة إلى دورات تدريبية متخصصة  لأعضاء هيئة التدريس في قطاع كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة.

على الجانب الاخر تابع رئيس جامعة الأزهر أعمال الصيانة والتجديدات بفرع البنات والمدينة الجامعية للطالبات.

وتفقد أعمال الإنشاءات بمبني الاختبارات المركزية، إضافة لتفقد المدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر، لمتابعة سير العمل بأكبر حركة  صيانة وتجديدات تشهدها المدينة الجامعية منذ تأسيسها.

 كما تفقد رئيس الجامعة أعمال الصيانة والتجديدات بمختلف المباني، وتابع عملية الصيانة الشاملة والتجديد التي تشهدها الإدارة الطبية لفرع البنات بمدينة نصر، بجانب تفقده لأعمال التطوير التي يشهدها مطبخ ومطعم المدينة الجامعية، وأيضا تابع أعمال التطوير بالحدائق والمنتزهات داخل المدينة وبين المباني وبعضها البعض، مطالبا الشركة المنفذة لأعمال الصيانة بسرعة الانتهاء من أعمالها في أقرب وقت، كما طالب بسرعة الانتهاء من أعمال التجميل للمساحات البينية والبرجولات بين المباني السكنية وبعضها البعض.