الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

أزهر الجيزة: خطة لتحسين مستوى المعاهد وحل المشاكل

كشكول

اجتمع اليومَ السبت الموافق ٥ مارس٢٠٢٢ م، الدكتور سمير أبوالخير رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، بمديري المراحل وموجهي العموم وأعضاء لجنة المتابعة التابعة لمكتب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزه الأزهرية ومديري الإدارات المعنية ومديري الإدارات التعليمية الأزهرية بالجيزة.

 وتناول الاجتماعُ عرض وبحث ما تم رصده بالمعاهد خلال الفترة الماضية من خلال العرض على شاشة البروجيكتور أمام كافة الحضور وتقديم كافة الحلول التى تضمن حسن سير العمل والعملية التعليمية ومناقشة :
 • نسب وصول واستلام وتسليم الكتب الدراسية للطلاب.
 • التاكيد على رؤساء الإدارات التعليمية بالحرص الشديد على متابعة المعاهد التى بها سلبيات ووضع خطة لتحسين مستواهم. • متابعة منظومة الشكاوى بالإدارات التعليمية.
 • وضع خطة لمديري المراحل وموجهي العموم ومديري الإدارات المعنية بديوان عام المنطقة بمتابعة المعاهد والإدارات التعليمية وحل جميع المشاكل إن وجدت.

 وعلى جانب اخر وجه أبو الخير بتقديم الدعم الكامل للمعاهد المرشحة للاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد خلال الفصل الدراسي الثاني 2022/2021م وإزالة أي معوقات واتخاذ المناطق جميع الاجراءات التي من شأنها حصول هذه المعاهد على الاعتماد وتعاون جميع ادارات المنطقة مع الادارة العامة للجودة. وتلقى أبو الخير مجموعةً من الاقتراحات من رؤساء الإدارات التعليمية ، وأكد أن كافة مقترحاتهم محلُ ترحيب واهتمام.