الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

القليوبية الأزهرية تدشن مشروع التحول الرقمي بإدارة الامتحانات

كشكول

دشنت منطقة القليوبية بحضور الشيخ عوض الله عبدالعال وكيل قطاع المعاهد الأزهرية، والشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات،  مشروع تطبيق وتفعيل التحول الرقمي بإدارة الامتحانات بمنطقة القليوبية الأزهرية في إطار مشاركة الازهر الشريف في تطبيق التحول الرقمي وفق رؤية مصر 2030 .

وقال الدكتور سعيد عبدالغفار رئيس الإدارة لمنطقة القليوبية الأزهرية، إن المشروع  يهدف إلى سرعة إنجاز الأعمال وتخفيض نفقات خطوط السير لمناديب المعاهد والإدارات التعليمية، وتقليل الوقت والجهد، وتوفير فرصً حقيقية لكافة الأطراف المعنية للحصول على المعلومات بدقة وسرعة، لأن تطبيق التحول الرقمي أكثر من مجرد تحميل بيانات أو إحصاءات، بل إتاحة فرص  متساوية للعاملين والمتعلمين وأولياء الأمور للتواصل والحصول على الخدمات عبر المنصات الإلكترونية.

وقال الشيخ عبد الموجود دسوقي الوكيل الشرعي إن المشروع  يعتمد على أسس خصوصية المعلومات و سرية البيانات و عدم الكشف عنها إلا للمختصين فقط، والدقة للحصول على البيانات والمعلومات بشكل صحيح ومنظم ومتكامل للأشخاص المصرح لهم فقط في أقل وقت ممكن خاصة لأصحاب القرار.

وقال الدكتور محمد فخري الوكيل الثقافي، إنه في ظل مستجدات العصر التي تتطلب التحول من النظام التقليدي الي النظام التقني كان يتوجب علي الأزهر اللحاق بركب التقدم ومسايرة الاتجاه التكنولوجي الذي أصبح ضرورة  حتميه ، ومن هذا المنطلق كان علينا بمنطقة القليوبية الأزهرية تطبيق أحدث التقنيات المتطورة في مجال منظومة الامتحانات والعمل الإداري بالمنطقة ويعد هذا المشروع نواه حقيقية نحو تطوير شامل لمنظومة العمل بالمنطقة.

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن السيسي  مدير الامتحانات بمنطقة القليوبية الأزهرية والمشرف على المشروع،  إن فكرة المشروع  تتلخص  في تطبيق مقترح الشباك الواحد من خلال ربط إدارة الامتحانات بجميع إدارات ديوان عام المنطقة، وكذا الإدارات التعليمية والمعاهد التابعة لها، ومن ثَم الربط العام بالإدارة المركزية للامتحانات.   

وفي ختام الاحتفال تم عرض تجربة عملية للمشروع من خلال التواصل مع ممثلي الإدارات التعليمية مع المشاركين وعرض شامل يؤكد نجاح التجربة وبدء العمل بالمشروع.