الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

أزهر الشرقية: الانتهاء من تدريب 50 موجها للعلوم الشرعية وانتظام الدراسة بالمعاهد

كشكول

أكد الدكتور محمد السروي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية ، أنه تم الانتهاء من تدريب ٥٠ موجهًا للعلوم الشرعية بالإدارات كافة. واضاف إنه من المقرر بدء ورش عمل "تناقل أثر التدريب" لمعلمي المعاهد يوم السبت المقبل بمقر كل إدارة تعليمية .

 وأوضح "السروي" أن التدريب تناول المهارات الفنية لتدريس العلوم الشرعية للمرحلتين الإعدادية، والثانوية، إلى جانب أهم السمات الشخصية الواجب توفرها في موجه ومعلم العلوم الشرعية. في ذات السياق اجتمع السروي ، بمديرى المراحل التعليمية وموجهي العموم ، ومديري الإدارات. 

 وتناول الاجتماع عرض وبحث ما تم رصده بالمعاهد خلال الفترة الماضية وشدد على المتابعة الميدانية لوصول واستلام وتسليم الكتب الدراسية للطلاب لكافة المراحل، وتنفيذ خطط لمديري المراحل وموجهي العموم ومديري الإدارات لمتابعة جميع المعاهد كل فيما يخصه، بالإضافة إلى متابعة حضور الطلاب وتسجيل الغياب أولاً بأول، وتطبيق اليوم الدراسي الكامل للطلاب والمعلمين بمتابعة من التوجيه.

 تفعيل كافة الأنشطة والمسابقات مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل وخارج المعاهد للحفاظ على سلامة الجميع. الإهتمام بنظافة المعاهد والحجرات الدراسية.