الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

بالصور.. مواعيد عرض البرامج التعليمية الخاصة بالصفوف الابتدائية بـ«مدرستنا»

كشكول


أعلنت قناة "مدرستنا 1"، لطلاب وأولياء أمور المرحلة الابتدائية، مواعيد عرض البرامج التعليمية الخاصة بالصفوف الابتدائية للأسبوع الرابع للفصل الدراسي الثاني.

وذلك بالاضافة الي مواعيد عرض  الإعادة، على التردد 12303أفقي، من خلال الصور التالية.

في سياق آخر، تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي لعام 2020-2021، في محافظات الدقهلية والغربية والقليوبية، لليوم الثاني على التوالي.

وكانت الوزارة بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبراير، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية.

ويمكن للمعلمين الراغبين في الترشح للترقى لعام 2020-2021، التسجيل عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، عبر الرابط التالي: http://www.pat.edu.eg/platform.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، قد أوضح أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021، وذلك تيسيرًا على  المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمي، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أ ومعلم خبير).

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس الأحد، اجتماعًا مع مديري إدارات التدريب من عدة محافظات؛ لعرض حقيبة تدريبية بعنوان "فنيات صياغة المفردات الاختبارية" لموجهي ومعلمي المواد الأساسية لمرحلة التعليم الأساسى؛ فى إطار التوسع فى برامج المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وفي ضوء التحديث المستمر للبرامج التدريبية.

ترأس الاجتماع الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، بحضور الدكتور رمضان محمد رمضان، مدير المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، والدكتور أحمد فهيم رئيس قسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، والدكتورة إنعام محمد ممثلًا عن الأكاديمية المهنية للمعلمين.

قال الدكتور رضا حجازى إننا نستهدف نشر ثقافة الاختبارات التى تقيس مهارات التفكير العليا التى تساعد الطالب على حل المشكلات، مشيرًا إلى أن التدريب يعد نشاطًا منظمًا يهدف إلى إحداث مجموعة من التغيرات في الفرد والجماعة التي يتم استهدافها، مؤكدًا أن الحقيبة التدريبية هي الخطة التنفيذية لعملية التدريب الفعلي من خلال إعداد المادة العلمية والأنشطة والخطوات الإجرائية اللازمة لتلبية الاحتياجات التدريبية.

كما أوضح حجازى أن اليوم يتم مناقشة الحقيبة التدريبية حول "فنيات صياغة المفردات الاختبارية"، مشيرًا إلى أن التدريب يستهدف موجهي ومعلمي المواد الأساسية لمرحلة التعليم الأساسي، وهذا يتم تحت إشراف إدارات التدريب فى المحافظات بالتعاون مع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، والأكاديمية المهنية للمعلمين.

ومن جانبه قال الدكتور رمضان محمد رمضان إن الوزارة تدعم وتهتم بقضية التنمية المهنية للمعلمين، وتقدم برامج تدريبية على أعلى المستويات، لاستفادة الموجهين والمعلمين، مشيرًا إلى أن الوزارة تسير فى خطتها للتطوير بداية من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الابتدائية وقد تم تغير نظام التقييم ليتناسب مع خطة الوزارة.

وخلال الاجتماع، عرضت إدارة التدريب بالقاهرة الحقيبة التدريبية "فنيات صياغة المفردات الاختبارية"، وتهدف إلى تنمية مهارات موجهي ومعلمي المواد الأساسية على فنيات صياغة المفردات الاختبارية وكيفية بناء الاختبار التحصيلي، والتى يتم تنفيذها على مدار ثلاثة أيام تدريبية، حيث يتضمن اليوم الأول قياس نواتج التعلم المعرفية، واليوم الثانى بناء المفردات الاختبارية، بالإضافة إلى اليوم الثالث بناء الاختبار التحصيلى، كما تم الاتفاق على آليات تنفيذ الحقيبة فى جميع المحافظات