الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

زيارة طلبة برنامج البيوتكنولوجي بعلوم حلوان لمستشفى سرطان الأطفال

كشكول

نظمت كلية العلوم جامعة حلوان زيارة لوفد من طلبة برنامج البيوتكنولوجى لمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، الدكتور عماد أبو الدهب عميد كلية العلوم ورئيس مجلس إدارة برنامج بكالوريوس التكنولوجيا الحيوية الجزيئية وريادة الدكتورة منى عبدالرحمن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتورة رانيا الليثي القائم بعمل منسق البرنامج ومسئول الزيارة.

و كان باستقبال الوفد عبدالله خليفة بإدارة تنمية الموارد بقسم المتطوعين بالمستشفى؛ الذى أعطى للطلبة نبذة مختصرة عن نشأة المستشفى والدور الذى تقوم به لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان من عمر يوم إلى عمر ١٨ عام وتم تقسيم الوفد إلى مجموعات صغيرة لزيارة أجنحة علاج اليوم الواحد وإسعاد الأطفال ورسم الإبتسامة على وجوههم  بالتعرف عليهم ومنحهم ألعاب عينية مختلفة؛ وبالفعل تم تحقيق الهدف من الزيارة لرسم البهجة على وجوه الأطفال والتخفيف عن ألم تلقى الجرعات العلاجية.

وتعد مستشفى سرطان الأطفال أو مستشفى 57357 أحد أكبر مستشفيات الأطفال في العالم يقع مقرها في القاهرة بمصر ويختص في علاج سرطانات الأطفال.

وتنظم جامعة حلوان برئاسة الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة فعاليات ملتقي التوظيف الثامن عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان، حيث تعقد فعاليات ملتقي التوظيف في تمام الساعة التاسعة صباح يومي الأربعاء والخميس الموافق 16 و 17 مارس 2022‪ بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان.

هذا ويشارك في الملتقي ١٢٠ شركة من مختلف التخصصات بهدف توفير فرص توظيف للخريجين وحديثي التخرج وتوفير فرص تدريب للطلبة في الفرق الدراسية المختلفة بسنوات النقل أو السنوات النهائية.