الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب أولى ثانوي يؤدون الامتحانات التجريبية.. ومدارس: لم نرصد أي معوقات

كشكول

أدى اليوم الأحد طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان الإلكتروني التجريبي الأول بمادة اللغة العربية على التابلت.

وأكد عدد من مديري المدارس الثانوية، أنه تمكن كافة الطلاب من الدخول على موقع الامتحانات، بدون  وجود أي عوائق أو مشاكل تحول دون ذلك .

وكانت المدارس الثانوية العامة قد وجهتـ الطلبة بضرورة شحن التابلت كهرباء والتأكد من نزول تطبيق منصة الامتحان Swift Assess وشحن شريحة البيانات احتياطيا واحضار قلم التابلت لاستخدامه في التدريب


وأشارت إلى أن من يجد أى مشكلة يتواصل مع مسئول IT بالمدرسة، مشددة على ضرورة استكمال حضور الامتحان التدريبى للتأكد من جاهزية التاب المدرسى وكذلك جاهزية الشبكات.

ومن جانبهم تابع وكلاء وزارة التربية والتعليم  ومدراء الإدارات التعليمية الاختبارات التجريبية  التى عقدت اليوم والتي تهدف لتدريب الطلاب على الإجابة، ولاختبار الشبكات ووصلات الألياف الضوئية فى المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة لعلاجها.

يخوض الاختبارات ما يقارب من 600 ألف طالب وطالبة فى 3200 مدرسة ثانوي عام على مستوي الجمهورية ، حيث يتاح تأدية الامتحان طوال اليوم بما لايؤثر على انتظام اليوم الدراسي.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية اللازمة داخل لجان الامتحانات، مشيرة إلى أن ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الأمراض والأوبئة وبخاصة فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.