السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» ٥ أهداف وراء عقد الامتحانات الإلكترونية التدريبية لأولي ثانوي .. التفاصيل

كشكول



أكد وزير  التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى ، أن الوزارة تسعي خلال الامتحانات الإلكترونية التدريبية التى تتم لصفوف الطلابية بالمرحلة الثانوية  عبر أجهزة التابلت لتحقيق ٥ أهداف أساسية.

قال الوزير عبر صفحته على موقع الفيس بوك ، أن الاهداف تشمل تحليل تجربة الامتحانات الإلكترونية التى تمت لطلاب الصف الأول الثانوي خلال الأسبوع الجاري لتقديم الأفضل بالفترة القادمة.

أشار شوقي ، أن الأهداف تشمل عقد امتحانات الكترونية ناجحة بنسبة ١٠٠٪؜ رغم صعوبة الهدف ، و تصحيح الكتروني بدون عنصر بشري. 

إضافة لإجراء امتحانات الكترونية بنظام الكتاب المفتوح، و  بدون استخدام شبكات الانترنت. 

و أخبر عقد امتحان الكتروني بدون غش الكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.

كشف وزير التعليم ، أنه بناءً عَلِي تجربة امتحانات أولي ثانوي فسوف بتم إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان ولن نعتمد على ورقة مفاهيم.

بالنسبة للمدارس الخاصة ، فأوضح  شوقي ، أن الوزارة تعمل على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى نحكم السيطرة على كل السيناريوهات ، مضيفا أن الوزارة تدرس الوزارة تنفيذ تدريب مشابه للصفين الثاني والثالث الثانوي خلال شهر رمضان المعظم وسوف نعلن ذلك في حال الاستقرار عليه.

جدير بالذكر ، أن طلاب أولي ثانوي خاضوا امتحانات تدريبية إلكترونية بواسطة أجهزة التابلت  في ٣ مواد بالفترة من ٢٠ إلي ٢٣ مارس بمدارسهم بغرض تدريبيهم الي الاختبارات الإلكترونية ، واختبار كفاءة الشبكات.