الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

محافظ الإسكندرية يكرم عميدة هندسة الطاقة بالجامعة المصرية اليابانية

كشكول


كرم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تقديرا  لما قدمتة من انجازات في مجال العمل البيئى ودعم المرأة، كأحد أهداف التنمية المستدامة وخدمة المحافظة، وذلك خلال احتفالية نظمتها محافظة الإسكندرية بيوم المرأة العالمي بمكتبة الإسكندرية. 

كما كرم محافظ الإسكندرية، عددًا من السيدات العاملات بالأجهزة التنفيذية بالمحافظة من رؤساء الأحياء ومديري المديريات والإدارات، مشيداً بدورهن وتميزهن في العمل.

وقدم اللواء محمد الشريف، خلال كلمته التحية للمرأة، معرباً عن سعادته بتواجده للاحتفال بالمرأة المصرية، مؤكداً الاهتمام الذي توليه الدولة للارتقاء بمكانة المرأة، مشيراً إلى أن الدولة عززت خطواتها من أجل دعم المرأة وتمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وتوفير كل أوجه الرعاية والدعم لها.

برامج جديدة بالجامعة اليابانية 

وقد أكد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أنه قد تم الانتهاء من إعداد 6 برامج أكاديمية بينية لمرحلة البكالوريوس الداعمة لخطة الدولة للتنمية المستدامة واحتياجات سوق العمل المحلية والعالمىة  ويتم بدء العمل بها في العام الأكاديمي 2022-2023.

وأوضح أن البرامج الجديدة تتصمن برنامج علوم وتكنولوجيا النانو وبرنامج علوم الفضاء والاستشعار عن بعد وبرنامج الكيمياء الصناعية وبرنامج الرياضيات الحسابية والتطبيقية وبرنامج البيولوجيا الجزيئية والعلوم الطبية وبرنامج الفيزياء التطبيقية للإلكترونيات النانوية.

وأضاف الجوهري، أن الجامعة تقدم  عدد من الدبلومات المهنية والبرامج التدريبية  الجديدة لتأهيل القيادات الصناعية وتخريج كوادر ذات كفاءة عالية منها "دبلومة سلامة وجودة الغذاء بالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء المصرية - ودبلومة التغير المناخى  حيث تم الموافقة عليها وجاهزة للانطلاق - ودبلومة تاكل المعادن وحمايتها وتحليل الانهيارات (بمرحلة الإعداد) - وبرنامج السلامة الهندسية (برنامج تبادل أكاديمي مع جامعة كاسل –المانيا من خلال برنامج ايراسموس بلس)".