الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"هندسة أسيوط" السابع عالميا في تصميم وبرمجة سيارة ذاتية القيادة

كشكول

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعه أسيوط، عن فوز فريق طلابى من كلية الهندسة  بالمركز السابع عالميا في مسابقة " Extended Reality Challenge-Autonomous vehicles" ضمن فعاليات مهرجان الهندسة من تنظيم الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيكا بالولايات المتحدة.

وأكد الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذا النوع من المسابقات هو الأول من نوعه حيث يتضمن تقنيات متقدمة للمحاكاة في الواقع الافتراضي للسيارات ذاتية القيادة التي تعد مستقبل تكنولوجيا السيارات وأنه هدف للفريق أن يعمل على هذا النوع من التكنولوجيا لمواكبة التطور في صناعة المركبات.

كما أكد غريب، أن مشاركة الفريق الطلابي جاءت في إطار نشاط نادي العلوم والابتكار بالإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف الدكتورة غادة عبدالرحمن الأستاذ بكلية تمريض ومستشار النشاط العلمي باللجنة العليا للأنشطة، ووليد زيدان مدير إدارة النشاط العلمى برعاية الشباب.

كما كشف الدكتور نوبي محمد حسن عميد كلية الهندسة، أن الفريق الطلابي يضم ٤ طلاب جميعهم من فرق دراسية مختلفة بقسمي الميكانيكا والميكاترونيكس بكلية الهندسة وأن المسابقة تنظمها الجمعية الأمريكية للمهندسي الميكانيكا ضمن فاعليات مهرجان الهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يعد تأكيدًا على ما تضمه الكلية على عناصر متميزة من الطلاب يواصلون العمل الدءوب من أجل تجديد مكانتهم وحصد أماكن متقدمة في كافة المحافل الدولية وتمثيل جامعة أسيوط على نحو لائق ومشرف.

وأشار الدكتور عزت عبدالمنعم مرغني وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب، أن الفريق يتكون الفريق من ٤ طلاب وهم: نزار إبراهيم، عبدالرحمن عرفه، محمد محمود، عمرو مصطفى.

وصرح الفريق الطلابي أنه تم العمل على المسابقة بإشراف من الدكتور أحمد سعد الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية والمهندس رامي عنتر المعيد بقسم الهندسة الميكانيكية وأن المسابقة هى تصميم وبرمجة سيارة ذاتية القيادة ومحاكاة لعملها في الواقع الافتراضي وأن الفريق يسعى أن يكون رائدا في هذا النوع من المركبات وتأهيل طلابه لتصميمها وتصنيعها في مواكبة لما يدور حول العالم من تطور تكنولوجي في المجال ذاته.