الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الغضبان": ١٥ ألف أدوا امتحانات رابعة ابتدائي بالعلوم و المهارات

كشكول

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد صباح اليوم مدرسة أشتوم الإبتدائية لمتابعة انتظام سير إمتحانات الصف الرابع الإبتدائى لشهرى فبراير ومارس وذلك بحضور  أحمد والى وكيل المديرية و خليل الطوبشى مدير إدارة التعليم الإبتدائى.

 حاور محافظ بورسعيد الطلاب حول صعوبة أسئلة الإمتحان حيث أقروا بسهولتها موجها لهم النصح بالإعتماد على أنفسهم فى المذاكرة ونبذ الدروس الخصوصية موجها الشكر لإدارة المدرسة.

يجدر بالذكر أن ١٥٠٥٧ طالبا بالصف الرابع ببورسعيد يؤدون اليوم على مستوى الجمهورية إمتحانى مادتى العلوم والمهارات المهنية وقد حضر ٢٦٤ طالبا وطالبة من إجمالى ٢٦٩ طالبا وطالبة مقيدون بالصف الرابع بالمدرسة إمتحان اليوم.

ومن ناحية أخري ، تابع الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج انتظام طلاب الصف الرابع الابتدائي بمدارس المحافظة لاداء ثاني امتحانات الفصل الدراسي الثاني الخاصة بالمناهج  الدراسية لشهر فبراير ومارس.

 أدى اليوم "١١٩١٢٦" تلميذًا في "١٠٣٢"  مدرسة على مستوى المحافظة الامتحان في مادة العلوم والمهارات، ولم تشهد غرفة العمليات المركزية بالمديرية ورود أي شكاوى تتعلق بالامتحانات التي ستستمر جت إلى الأربعاء الموافق السادس من إبريل.

من جانبه أوضح  حمدي مصطفى وكيل المديرية أن الامتحانات تمت من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا من حيث التباعد بين الطلاب والالتزام بارتداء الكمامات وتطهير الفصول الدراسية قبل وبعد  الامتحانات.

وأشار  فاضل النحاس مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي بالمديرية إلى أن الامتحانات تهدف إلى قياس نواتج التعلم ومدى استفادة الطلاب من المناهج الدراسية الجديدة والتفاعل معها إضافة إلى تحديد نقاط الضعف والقوة لدى الطلاب.