الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 الموافق 05 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أستاذ بإعلام القاهرة: الانتماء لا يبنى من خلال إذاعة النشيد الوطنى

كشكول

علق الدكتور محمد المرسي رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، على قرار وزيرة الصحة بإذاعة السلام الجمهوري بالمستشفيات قائلا "ما يعزز الانتماء هو أن يجد الإنسان نفسه ويشعر بكيانه في وطن، وطن يوفر له السكن والطمأنينة والحد الأدني من متطلبات حياة كريمة، وطن يوفر له ولأسرته تعليم وصحة وثقافة وخدمات حياتية مناسبة".

وأضاف المرسي، قائلا "الانتماء لا يبني من خلال الأغاني والأناشيد أو من خلال إذاعة السلام الجمهوري مع احترامنا له كرمز وطني، المواطن قد يتفهم ويتعايش مع بعض الظروف الاقتصادية الصعبة لكنه ينتمي للوطن حين يجد الجميع سواسية أمام القانون وفِي الحقوق والواجبات وفِي فرص الحياة الكريمة".

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أصدرت قراراً تم تعميمة على جميع مستشفيات الجمهورية، ينص على إذاعة السلام الجمهورى ثم يعقبه قسم الأطباء يومياً، عن طريق الإذاعة الداخلية بكل مستشفى.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان فى بيان اليوم، أن هذا القرار يعزز من قيم الانتماء للوطن لجميع المستمعين فى المستشفيات، سواء للمريض أو الأطقم الطبية، مضيفةً أن بث القسم سيذكر الأطباء بمبادئ الإنسانية المنصوص عليها فى القسم، والتى هى أساس أى عملية خدمية نبيلة تقدم للإنسان.