الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادات «التعليم» بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

استعدادات التعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2022.. حصل «كشكول» على خطاب لجنة إدارة امتحان الثانوية العامة قطاع أسيوط 2022، الخاص بقبول طلبات العمل للأعضاء الجدد الراغبين في العمل باللجنة هذا العام بداية من يوم السبت 9/4/2022 وحتى الاثنين الموافق 11/4/2022.

استعدادات التعليم بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2022


وأشارت إلى أن مواعيد تلقي الطلبات من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة عصرا على أن يقوم المتقدم بالحضور بنفسه لكتابة طلب الالتحاق بمقر اللجنة ومعه المستندات التالية:( صورة بطاقة الرقم القومي، صور شخصيئة ضوئية، صحيفة أحوال معتمدة ومختومة من واقع ملف الخدمة موضح بها الجزاءات).

يعقد الإمتحان المقابلة الشخصية للمتقدم مساء يوم التقدم بمقر لجنة الإدارة بمدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية مع ضرورة توافر الشروط الآتية:


1_ ألا يكون قد سبق له العمل هذا العام بإحدى لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة للشهادات المحلية أو العامة
2_ ألا يكون لديه موانع من المشاركة بأعمال الامتحانات
3_ ألا يكون لديه أقارب يؤدون امتحانات الثانوية العامة حتى الدرجة الثالثة 
4_ عدم وجود الزوج والزوجة في اللجنة مع أقارب احدهما 
5_ ألا يكون محروما من أعمال الامتحانات
6_ عدم الإحالة للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات او تمس الشرف والأمانة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تستعد للإعلان عن موعد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.

وتعلن الوزارة في المؤتمر الصحفي، آلية عقد الامتحانات هل ستكون ورقية أم إلكترونية، وعدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة، ونوعية الأسئلة التي ستتضمنها الامتحانات، بالإضافة إلى جدول امتحانات الثانوية العامة للعام 2021/2022 للشعب الأدبية والعلمية علوم والعلمية رياضيات.

الخريطة الزمنية


وتعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري في شهر يونيو المقبل وفقا للخريطة الزمنية التي أعلنتها الوزارة.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانهم بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الإبداع وحل المشكلات وليس الحفظ والتلقين، وذلك لقياس نواتج التعلم.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال عظوى كورونا، وداخل لجان المدارس الحكومية المجهزة فقط.

اقرأ أيضاً

خريطة استعدادات امتحانات الترم الثاني 2022 كاملة