الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصدر ب"تعليم القاهرة" الانتهاء من وضع اسئلة امتحانات صفوف النقل قبل عيد الفطر

كشكول





قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، انه تم توجيه جميع الادارة التعليمية، بعمل لجان للاشراف على واضعي اسئلة امتحانات صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية.
وشدد المصدر، خلال تصريحات خاصة، انه تم التشديد على مراعاة وضع الاسئلة وفق الشروط المقررة، وهي الابتعاد عن الاسئلة السياسية وان يكون من داخل منهج الفصل الدراسي الثاني ومن الكتاب المدرسي.
واكد المصدر، أنه سيتم الانتهاء من وضع جميع اسئلة امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل ، قبل اجارة عيد الفطر المبارك، نظرا لبدء الامتحانات بداية من يوم 7 مايو وفق الجداول المقرر وفق الخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي.

على صعيدا اخر، تستعد كنترولات الثانوية العامة بالقطاعات الأربعة (القاهرة - المنصورة - الإسكندرية - قنا)، لتجهيز أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، لما يقرب من 600 ألف طالب وطالبة، بعد إعداد مراجعة دقيقة لبيانات الطلاب، التي تم تسجيلها أثناء الاستمارات، استعدادا لدخول امتحانات الثانوية العامة 2022.
وطالبت الوزارة طالبت كنترولات الثانوية العامة، بموافاتها بالحصر النهائي لأعداد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام، اليوم الخميس.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  قد أتاحت تسجيل استمارات التقدم لامتحانات العام الدراسي الجاري 2021/2022 لطلاب الثانوية العامة المقيدين على نظام المنازل، مرة أخرى حتى أول مايو المقبل، في الكنترولات التابع لها الإدارات التعليمية المقيد بها الطالب،  وذلك بعد أن أغلقت الخميس الماضي.
ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يجرى تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة الطالب واعتمادها وختمها من المدرسة التابع لها الطالب، أما بالنسبة للطلاب الراسبين من العام الماضى أو الأعوام السابقة، يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة لجنة النظام والمراقبة "الكنترولات"، واعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية.