الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الامتحان التجريبي لأولى وثانية ثانوي 2022 الترم الثاني

كشكول

الامتحان التجريبي لأولى وثانية ثانوي 2022 الترم الثاني.. تنطلق غدًا الاثنين الامتحانات الإلكترونية التجريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، للتدريب على استخدام التابلت، وفقا للجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


ووجهت الوزارة بضرورة الاستعداد للامتحانات التجريبية باتباع الآتي:


_ شحن التابلت

2- تحديث البرامج والتطبيقات

3- الدخول على منصة المدرسة  school

4-  التأكد أن التابلت به إشعار (تابلت طالب) وليس ( تابلت معلم)


خطوات تحميل منصة الامتحانات الجديدة


تحميل منصة الامتحان الجديدة (swift Assess) من خلال الخطوات التالية:


1- اضغط على الإعدادات

2- اضغط آخر اختيار

3- ثم اضغط تحديث

4- افتح النوكس واضغط اخر اختيار واضغط up date

5- وبعد انتهاء التحديث افتح النوكس واضغط اول اختيار و اضغط على كلمة install  لتظهر لك منصة سويفت.


الامتحان التجريبي لأولى وثانية ثانوي 2022 الترم الثاني


يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كان قد قرر عقد الامتحانات الإلكترونية التدريبية للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت في إطار تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة أبنائها الطلاب.


وأشار إلى أن هذا التدريب اختياري لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وليس إلزاميًا ويؤديه الطلاب دون درجات، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم تقدم هذا التدريب في وقت صعب استجابة لطلب الكثير من أولياء الأمور في الصفين الأول والثاني الثانوي لتدريب أولادهم على الاختبارات الإلكترونية على التابلت.


ومن المقرر أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي غدا الإثنين امتحان تدريبي على التابلت في مادة الفلسفة، لمدة ساعة، ويوم الثلاثاء الموافق ٢٦ أبريل، امتحان تدريبي في مادة الأحياء لمدة ساعة.


بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي يوم الثلاثاء الموافق 19 أبريل، امتحان تدريبي على التابلت في مادة الرياضيات، ويوم الأربعاء الموافق ٢٧ أبريل، امتحان تدريبي على التابلت في مادتي الأحياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية.


وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.

يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا وتنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.


اقرأ أيضاً

موعد مؤتمر تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022