الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحان المهام الأدائية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي 2022

كشكول

جدول امتحان المهام الأدائية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي 2022.. يبحث تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، عن جدول امتحان المهام الأدائية، عبر محركات البحث جوجل، المقرر انطلاقه اليوم بإداء مادتي اللغة العربية والخط ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

جدول امتحان المهام الأدائية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي 2022



ويستكمل الطلاب، غدا الثلاثاء الموافق 19 أبريل، امتحان المهام الأدائية في مواد العلوم ومهارات مهنية ولغة انجليزية، بينما يؤدون يوم الأربعاء الموافق 20 أبريل امتحان المهام الأدائية في مواد الرياضيات، وict، ودراسات اجتماعية.

وانتظم ما يقرب من 2.4 مليون تلميذ وتلميذة، اليوم، بالمدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية، لأداء الاختبارات المهام الأدائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2021.

 ومن المقرر ان تستمر الاختبارات للطلاب حتى الأربعاء 20 ابريل الجاري ، على أن يكون زمن أداء المهمة حصتين، ويقوم الموجه الأول باختيار مهمة أدائية واحدة لكل مدرسة (كلٌ في تخصصه).

وزير التربية والتعليم


وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان امتحان المهام الأدائية للصف الرابع ليست امتحانات وانما هى نشاط في حصتين لقياس مهارات الفهم والتطبيق وليست لقياس الكم المعرفي.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه يمكن للطالب الاستعانة بالكتاب أثناء أدائها ولا يجب التعامل معها على أنها اختبارات تقليدية.

وتلقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارا من أحد أولياء الأمور، عبر جروبات التعليم بتطبيق الواتس اب، عن اختبارات المهام الأدائية لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

جاء نص السؤال، أن "المدارس تتعامل مع المهام الأدائية على انها اختبارات فردیه، ولیست جماعيه وتوزیع ورقة واحده بمهمه واحدة لكل مدرسه ولا يختار الطالب المهمة التي يريدها".

من جهته عقب الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على السؤال، قائلا «ان مهمة التطویر شديدة الصعوبة لاننا نتعامل مع فهم كل الاطراف للهدف وفلسفة التعلم الجديد بما في ذلك المعلمين والموجهين وأولياء الأمور وهي مهمة شاقة».

اقرأ أيضاً

آخر أخبار امتحان المهام الأدائية للصف الرابع لغة عربية 2022