الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» توجه بمراجعة استلام ملفات طلاب الصفوف الأولى بدون مصروفات

كشكول

 

وجه صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية تنبيه مهم للمديريات التعليمية، بأنه بشأن موافقة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتاريخ 17 يونيو 2021 على سداد المصروفات الدراسية للصفوف الأولى مع قبول الملفات الخاصة بالطلاب وربط سداد المصروفات بقبول ملفات الطلاب ويكون ايصال السداد ضمن مسوغات قبول الملف.

وأضاف أنه في ضوء إعداد الصندوق تقرير بما تم تنفيذه للعرض على السلطة المختصة في شأن تحصيل مصروفات الصفوف الأولى كونه الجهة المسئولة من التحصيل، ونظرا لما تبين خلال المراجعة من عدم إلتزام بعض المدارس بتنفيذ تعليمات السلطة المختصة في هذا الشأن وقبولهم الملفات الخاصة بالطلاب بدون سداد المصروفات المدرسية بالمخالفة للتعليمات الصادرة.

وشددت على المختصيين الماليين في المديريات بمراجعة إستلام ملفات طلاب الصفوف الأولى بدون مصروفات لجميع المراحل من قبل المسئولين .

ويعد الخطاب لجميع المدارس التي قبلت ملف من ملفات الصفوف الاولي دون سداد الرسوم الدراسية عن العام ٢٠٢١/٢٠٢٢ لأن عدم تحصيل الرسوم الدراسية مع استلام الملف يعد مخالفة لكتاب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية المعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وشددت الوزارة على المدارس التي تسلمت ملفات الصفوف الاولي دون سداد الرسوم، بسرعة السداد الفوري  منعا من الإحالة للشئون القانونية.