الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الأول علي مدارس المتفوقين: رحلة تفوقي صعبة

كشكول

"إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاَ" بهذه الآية وصف الطالب سيف الدين محمد البسيوني الدريني، ابن قرية بطينة مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، الحاصل على المركز الأول على الجمهورية بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الثانوية بنين بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية شعبة مدارس ، والحاصل على 95.8% بمجموع 670.47 ، رحلة تفوقه التي وصفها بالصعبة.

وعلل "سيف" ابن الغربية ، والذي درس بمدرسة المتفوقين بمحافظة كفر الشيخ وأقام أقامه داخلية كاملة بالمدرسة ، وجه الصعوبة ، بالتظاهرات والاعتصامات التي حدثت طوال العام بالمدرسة ، بسبب نظام الامتحانات ومحدودية كليات القمة بالتنسيق ، حيث كان يخشي ذلك علي تفوقه ، ولكنه فوجئ كم يقول بأنه الاول علي مدارس المتفوقين علمي رياضة في الثانوية العامة ، وهو امر لم يكن يتوقعه كم قال .

واضاف سيف ، نظام التعليم في مدارس المتفوقين ، صعب وقاسي رغم انه مفيد ، ولكن التعليم الثانوي العام اسهل بكثير .

وقال سيف أنه يشكر والده الطبيب البيطري ووالدته ، اللذان وفرا له كل اسباب التفوق وانا يتبعانه بشكل شبه يومي ، أثناء اقامته في المدرسة ، مضيفاً أنه سيدخل كلية هندسة قسم اتصالات أو ميكانيكا ، وأنه حال وجود منحة مجانية من الجامعة الامريكية، سيقبلها علي الفور .

واضاف سيف التي أمطرته والدته بالقبلات، أن مثاله الأعلى هو خاله الدكتور" عنتر العزب " الأستاذ بجامعة بردو الأمريكية قسم الهندسة النووية ، والذي كان يشجعه علي التفوق .

وقالت والدة سيف إن" سيف" كان متفوق من صغره ، وظهر تفوقه ، في المرحلة الإعدادية ، والتي حصل فيها علي مجموع كبير ، فأصر علي الالتحاق بمدرسة المتفوقين بكفر الشيخ ، وكنا قلقين ، بسبب اضراب واعتصام الطلاب ، ولكن الحمد لله ربنا ستر ، ووجهت والدة سيف الشكر له علي ادخاله ما اسمته بفرحة العمر .

واشارت إلي ان لديها ابنة كبري وهي " ندي " بكالوريوس علوم ، وعبدالرحمن طالب هندسة .