الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي»: لا يوجد سقوط سيستم بمنصة الامتحانات الجديدة

كشكول

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة طمأنه لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، أكد خلالها أنه لا يوجد ما يسمى سقوط السيستم في منصة الامتحانات الجديدة. 

وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية له على جروب تعليمنا الجديد عبر تطبيق "واتس آب" صباح اليوم الجمعة، أن تلك المنصة اختبرت عددًا كبيرًا من المرات بنجاح تام في المدارس المجهزة، وأن نظام الامتحانات الإلكترونية كامل الجاهزية. 

وأشار  إلى أن من لم يتمكن من النظام التدريبي هم من لم يحدثوا التابلت أو قاموا بتهكير التابلت أو كانوا في مدارس غير مجهزة فقط وبالتالي لا يعود عليهم الكلام لأن الامتحانات سوف تعقد في المدارس المجهزة فقط. 

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات البديلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تؤدى لظروف خارجة عن الإرادة مثل مرض الطالب أو غيابه بعذر أو انقطاع الكهرباء وليس لأسباب فنية. 

وأكد أن كل من حضروا التدريب في المدارس المجهزة مطمئنون تماما لكفاءة المنصة، موضحا أنه إلى أنه لا يحدث تعثر في الدخول على التابلت في المدارس المجهزة في ضوء كل الامتحانات التجريبية إلا في حالة انقطاع الكهرباء أو تهكير التابلت. 

وتابع وزير التربية والتعليم قائلا: "من الواجب أن نعوض أى طالب فاته الامتحان بعذر مقبول سواء مرضي أو شخصي أو فني، ويجب أن نعطيه فرصة للإعادة كما يحدث كل عام على مستوى المدرسة ولكن هذه المرة ننظم الإعادة بجدول ثابت للجميع وهذا ليس بالجديد وانما لطمأنة الجميع أن فرصهم محفوظة" .