الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي»: السماح بأداء الامتحانات بالمدارس الخاصة المجهزة بضوابط صارمة

كشكول

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسار بشأن وجود خطة للوزارة بشأن  تثبيت الطلاب في المدارس الخاصة المجهزة تكنولوجية بدلا من أدائهم الامتحانات في المدارس الحكومية المجهزة لذلك؟.

أوضح شوقي، أنه تم السماح بضوابط صارمة وعلى مسؤولية المدرسة الخاصة المباشرة امام طلابها لأداء الامتحانات الإلكترونية.
وقال الوزير في تصريحات صحفية عبر جروب تعليمنا الجديد بتطبيق واتس أب، «أنا شخصيا أفضل الالتزام بالجداول المعلنة والامتحان في المدارس المجهزة في الفترة المسائية فقط حتى لا نسمع جدلا بعد بدء الامتحان من مشاكل في مدارس خاصة وننسى وقتها ان هم من اختاروا هذا).
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لنهاية العام الدراسي 2021/2022.
وأوضحت الوزارة أن امتحانات نهاية العام لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي للطلاب النظامين والخدمات، ستعقد إلكترونيا بنسبة 70٪ بأسئلة اختيار من متعدد على منصة سوفت اسيس، و30٪ ورقيا بأسئلة مقالية يتم وضعها على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية.
وأوضحت أن امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي، ستعقد وفق نظام التقييم الجديد، الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والإبداع وقياس نواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.
وتعقد الامتحانات في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة وفق للجداول الامتحانية التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم.