السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فتح باب التحويل لبرنامجي الهندسة الحيوية وعلوم وهندسة الحاسب بجامعة العلمين

كشكول


أعلنت جامعة العلمين الدولية عن فتح باب قبول التحويل لبرنامج الشهادة المزدوجة مع جامعة لويفيل الأمريكية في برنامجي "الهندسة الحيوية" و"علوم وهندسة الحاسب"، في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة العلمين الدولية وجامعة أسيوط وجامعة لويفيل الأمريكية.

حيث يحصل الطالب بموجبها على درجة علمية مزدوجة حيث يحصل على بكالوريوس من جامعة لويفيل وبكالوريوس أخر من جامعة العلمين الدولية/جامعته الحالية.

وبموجب هذه الاتفاقية، يدرس الطالب أول سنتين بجامعته الحالية ويحق له أن يختار دراسة السنتين التاليتين في جامعة لويفيل أو جامعة العلمين الدولية عن طريق أعضاء هيئة التدريس الزائرين من جامعة لويفل ويحصل بعدها على درجة بكالوريوس من جامعة لويفل، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس من جامعة العلمين الدولية/جامعته الحالية.
  
ولمزيد من المعلومات عن البرنامج، تم تجهيز صفحات للتعريف به على كل من موقع جامعة لويفل وجامعة العلمين الدولية : هنا، وهنا.

ويمكن التقديم على موقع جامعة لويفل الآن وخطوات التقديم مشروحة في الرابط التالي وفي الفيديوهات حيث يتم التقديم على خطوتين، الخطوة الأولى عمل حساب على موقع جامعة لويفل والخطوة الثانية ملء استمارة التقدم ورفع الأوراق المطلوبة/ هنا.

- فيديو توضيحي لخطوات التقديم لبرنامج الشهادة المزدوجة مع جامعة لويفل - الولايات المتحدة الأمريكية - الجزء الأول (عمل حساب على موقع جامعة لويفل).

- فيديو توضيحي لخطوات التقديم لبرنامج الشهادة المزدوجة مع جامعة لويفل - الولايات المتحدة الأمريكية - الجزء الثاني (ملء استمارة التقدم ورفع الاوراق المطلوبة).

كما يعامل الطالب خلال سنوات الدراسة بجامعة لويفل (العام الثالث والرابع) معاملة طالب الولاية ويدفع in-state tuition fees للساعات المعتمدة التي يدرسها.