الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. حفلة تنكرية كارتونية بـ«إعلام القاهرة» تثيرالجدل والكلية تتوعد بإجراءات صارمة| صور

كشكول

بملابس تنكرية كارتونية لشخصيات «الإنمى» الشهيرة، آثارت صورا متداولة لطلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة، جدلا كبيرا، عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية.


كانت أروقة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، شهدت فعالية للتعرف على فن الكوسبلاي الياباني، وارتداء ملابس أشهر الشخصيات في عالم الإنمي الياباني، وهو ما آثار ضجة كبيرة بمواقع التواصل ومخالفة الأعراف الجامعية وعدم احترام التقاليد الخاصة بالحرم الجامعي.

تواصل «كشكول»، مع مصدر مسئول بجامعة القاهرة، مؤكدا أن هناك تحقيقا في الواقعة من قبل كلية الإعلام، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ قرارات رادعة ومحاسبة القائمين على هذا الحفل ورفض أي أعمال خارجة عن الأعراف الجامعية.

وأشار المصدر، إلى أن جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، وكلية الإعلام تشجع الطلاب على ممارسة الأنشطة الطلابية، مشددا على عدم الإخلال بتقاليد الجامعة.

وأوضح المصدر، أن سيتم التحقيق، بشان ظهور الطلاب بهذه الملابس داخل الكلية والسماح لهم بالدخول من أبواب الجامعة بهذه الشكل، مؤكدا أن الجامعة والكلية ستحقق مع الأمر والمسئولين عن تنظيم هذه الحفلة، والتحقق ما تم تناوله بأن هناك أفراد من خارج الكلية تم السماح لهم بدخول الكلية وتغيير الملابس والظهور بهذا الشكل.

وأصدرت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بيانًا، مساء السبت، حول ما أثير عن فعالية فن الكوسبلاي التى تم تنظيمها فى ساحة الكلية الخميس الماضى، مؤكدة اهتمامها بالأنشطة الطلابية وتشجيع الطلاب في مشروعاتهم التدريبية، وذلك في إطار الأعراف والتقاليد الجامعية ومراعاة الحفاظ على صورة الطالب الجامعي.

وتابع البيان "اتخذت إدارة الكلية كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع القائمين على التنظيم والإشراف على هذه الفعالية، مشددة على حرصها الدائم على تطبيق اللوائح الجامعية.