الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المحرصاوي يفتتح معرض التطبيقات الهندسية بجامعة الأزهر

كشكول

افتتح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، اليوم الإثنين، معرض التطبيقات الهندسية بجامعة الأزهر بحضور الدكتور محمد مهني عميد كلية الهندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، والدكتور هشام صبح عميد كلية الهندسة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، إضافة إلى وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.

وأشاد رئيس الجامعة بمشاريع الطلاب والطالبات من كليتي الهندسة بنين وبنات جامعة الأزهر بالقاهرة، إضافة إلى مشاركة العديد من الطلاب من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

وأوضح "المحرصاوي" أن هذه المشاريع الطلابية التي قام عليها طلاب وطالبات الفرق الأولى بكليتي الهندسة، تعد إضافة حقيقية وانعكاسًا إيجابيًا لنجاح وتطور الكليات العملية والتطبيقية جنبًا إلى جنب مع الكليات العربية والشرعية بجامعة الأزهر.

مشيرًا إلى أن هذه المشاريع التي شاهدناها اليوم تدعو للتفائل وتحث على النجاح والتفوق، إضافة إلى ذلك فإنها تعد إضافة حقيقية وتسهم في بناء الوطن والارتقاء به على كل المستويات في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد مهني عميد كلية الهندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، أن هذه المشاريع البالغ عددها حوالي 80 مشروعًا أغلبها نتاج جهد وعرق طلاب وطالبات الفرق الأولى وغير ذلك من باقي الفرق الدراسية، مشيرًا إلى أنه قد روعي في هذه المشاريع أن تكون مبنية على التطبيقات الهندسية العملية وتحويل الأفكار إلى حقيقة على أرض الواقع من أجل خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لافتًا إلى أن أهم ما يميز طلاب وطالبات كليات الهندسة بجامعة الأزهر هو أن هؤلاء الطلاب والطالبات يملكون مقومات النجاح والتميز من خلال الثقة في الله تعالى ثم الثقة بالنفس.

وأضاف عميد كلية الهندسة أن معرض هذا العام في دورته الـ22، روعي فيه خلق روح التنافس بين الطلاب وبعضهم البعض سواء داخل جامعة الأزهر أو خارجها من خلال الانفتاح والتعاون الذي نحرص عليه في الجامعة بجانب الحرص على إكساب الطالب أو الطالبة المهارات القيادية التي تؤهله من الانخراط في سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا.