الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الرابع علمي ثانوية أزهرية : عرفت بالنتيجة من الخط الساحن والشيخ الشعراوي ويعقوب قدوتي

كشكول

حالة من الفرحة العارمة شهدها منزل الطالب " محمد صلاح محمد السيد جاويش" الرابع علمي علي مستوي الثانوية الأزهرية بمصر ، والحاصل علي مجموع 649 بنسبة 99.85% ، المقيم بقرية البياض التابعة للوحدة المحلية لقرية أبو مندور مركز دسوق بكفر الشيخ،  والذي يدرس بالمعهد الثانوي بأبو مندور ، بعد معرفتهم بحصوله علي المركز الرابع علمي ، من المؤتمر الصحفي والخط الساخن .
وقال " محمد جاويش " أنه كان قلقاً بعد الاعلان عن نتيجة الاوائل علي مرحلتين ، نظراً لأنه كان يتوقع أن يكون من الاوائل ، حيث  كان يذكرا جيداً وواثق من اجابته في جميع المواد ، مضيفاً أنه اصابه التوتر والقلق ، خاصة بعد تعطل موقع الأزهر ، فأضطر للجوء للخط الساخن وراجع المؤتمر الصحفي فتأكد من وجود اسمه في العشرة الاوائل .
وأضاف " جاويش " أنه سيتقدم بأوراقه في التنسيق لكلية الطب جامعة الازهر بالقاهرة ، خاصة أن مثله الأعلى في الطب بكفر الشيخ الدكتور هشام جاويش من عائلته وفي العالم الدكتور مجدي يعقوب ، لافتاً أنه يحفظ القراّن الكريم كاملاً ، ويحب ايضاً المواد الشرعية .
وتابع " جاويش  " أن هويته  هي كرة القدم ، وانه كان يحب ابوتريكة وحالياً محمد صلاح ، واظنه شاهد بعض مباريات كاس العالم وخاصة مباريات مصر ، وحزن علي خروجها .
واوضح " الرابع مكرر" علمي أزهر ، أن امتحان البوكليت كان جيداً ، ولكن مساحة الإجابة فيه غير كافية ، وأنه كان يحصل علي درس في جميع المواد، مشيراً أنه يقدم الشكر لجميع اسرته واشقائه الذين دعموه وقدموا له يد العون والمساعدة وكذلك مدرسيه في الازهر .
ولفت " جاويش " أنه منذ صغره كان متفوقاً ، وانه حصد المركز الخامس في الإعدادية علي مستوي المحافظة ، وأنه يحب الاستماع للمشايخ من علماء الازهر وعلي رأسهم الشيخ الشعراوي.
وأكد "جاويش " أنه لو عرض عليه منحة مجانية في جامعة خاصة فلن يتردد في قبولها ، رغم حبه للأزهر الشريف.
ومن جانبه قال " صلاح محمد جاويش" والد محمد ، أنه فخور بتفوق نجله وانه رفع رأسه لعنان السماء بهذا التفوق ، كعهده دائماً به .
وتابع والد " محمد " والذي يعمل مدرس رياضيات بمعهد سد ميس بسيدي سالم ، أن نجله متفوقاً من صغره وأنه كان يحفزه دائما للتفوق ، مضيفاً أن لديه بنتان وهما نورهان أولي ثانوي أزهر وساره ثالثة ابتدائي تربية وتعليم بينما " محمد " هو أكبر ابنائه .
وكشف والد " محمد " عن وصيته لنجله ، قائلاً " أوصيته خيراً بالفقراء وأن يجعل لهم نصيباً في الكشف بعيادته ، سواء من المال او الكشف الطبي ، وكذلك أن يكون ثمن روشته الطبية اقل من العيادات الأخري.