رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عاجل.. "مصدر بالتعليم" يكشف موعد ظهور نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022

الخميس 26/مايو/2022 - 01:32 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم الفني، أن عمليات تصحيح الامتحانات الالكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام ، تتم بشكل يومي منتظم، وبدقة شديدة.


موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022 


وشدد المصدر، أن المدارس تتولى حاليا تصحيح الاسئلة المقالية لجميع المواد من معلمي المدرسة تحت اشراف الادارات التعليمية.

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 

وأكد المصدر، أنه سيتم تجميع درجات الاسئلة لالكترونية وهي 70% على درجات الاسئلة المقالية وهي 30%، ومع جمع ورصد الدرجات سيتم احتساب درجات كل مادة لكل طالب .

وشدد المصدر، انه سيتم اعلان النتيجة فور انتهاء عمليات التصحيح ومراجعته ، ثم الانتهاء من عمليات رصد وجمع الدرجات.

وعن موعد اعلان النتيجة، كشف المصدر انها ستكون خلال نهاية الاسبوع المقبل .

وكان قد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني:  سيتم اعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بالاسم ورقم الجلوس بالدرجات.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن نتيجة الصف الأول الثانوي 2022  ستشمل نتيجة كلا من الفصل دراسي الاول والفصل الدراسي الثاني ، مشيراً إلى أن كل فصل نتيجته تمثل 50%  من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن المدارس احتفظت بدرجات الطلاب في الترم الأول قبل تحويلها لتقديرات، ليتم استخدام هذه الدرجات في اعلان نتيجة الصف الاول الثانوي 2022 بالاسم و رقم الجلوس في الفصل الدراسي الثاني بالدرجات .

يختتم طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١- ٢٠٢٢، اليوم الخميس، بأداء الامتحان في مادتي (الكيمياء، وعلم النفس والاجتماع).

وعبر طلاب الشعبة الأدبية عن سعادتهم من سهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع، من أمام مدرسة الطلائع الرسمية بالدقي، حيث قالت الطالبة منة الله أشرف إن الامتحان سهل جدًا ومباشر، والوقت كان كافيًا سواء للأسئلة المقالية أو الإلكترونية.

بينما قالت الطالبة شهد أحمد، إن الامتحان اتحل فى وقت قصير من سهولة الأسئلة وعدم غموضها، وتابعت: استفدنا من ورقة المفاهيم.

وعن مستوى امتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية، قالت الطالبة ميرنا محمد: إن أسئلة الجزء الإلكتروني كانت صعبة ومحتاجة وقت كبير للتفكير على عكس الجزء المقالي كان سهل ومباشر ويتحل بسهولة.

وقال الطالب أحمد إبراهيم إن هذا اليوم الأول الذى استفادوا فيه من ورقة المفاهيم فى امتحان الكيمياء اليوم على الرغم من عدم مباشرة الأسئلة الإلكترونية.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي، أمس، الامتحان في مادة "الأحياء"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021- 2022 والتي استمرت حتى اليوم الأربعاء 25 مايو 2022.

Advertisements
ads
Advertisements