الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تعلن عن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 الدور الثاني

كشكول

جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 الدور الثاني.. أعلنت وزارة التريبة والتعليم والتعليم الفني، عن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي "الدور الثاني - يوليو 2022"، وذلك للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة.


جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 الدور الثاني


ووفقًا للجدول، ستبدأ الامتحانات يوم الأحد 17 يوليو 2022، وتستمر حتى 21 يوليو 2022، ولمدة 5 أيام.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم تطبيق الإجراءات الخاصة بآليات إجراء الامتحانات في الدور الأول.

أشاد عبد الرؤوف علام، رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، بمجلدات المفاهيم التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي.

وأكد علام أن مجلدات المفاهيم المعلنة لشعب الثانوية العامة الثلاثة (أدبي - علمي علوم - علمي رياضيات) جاءت في مستوى عال من الجودة في نواحي الشكل والمضمون، وأنها بالفعل تغني الطالب في كل مادة عن الكتاب المدرسي، وستكون أكثر فائدة للطالب من كتاب المدرسة لأنها تشمل كافة جوانب المنهج بترتيب جيد وعرض شيق للمعلومات الواردة فيها.


كتيب مفاهيم اللغة العربية


وأوضح أن كتيب مفاهيم اللغة العربية الموجود ضمن مجلدات المفاهيم جاء شاملا لمنهج اللغة العربية باختصار غير مخل، وقدم مفاهيم منهج اللغة العربية للصف الثالث الثانوي بشكل ممتاز، والأمر ذاته مع كافة المواد الدراسية، وكذلك الأمر بالنسبة لكتيبات مفاهيم المواد العلمية المتضمنة داخل مجلدات مفاهيم شعبتي علمي العلوم وعلمي الرياضيات.

ووجه رسالة شكر باسم المجلس الأعلى للأمناء وأولياء أمور طلاب الثانوية العامة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والمسؤولين عن امتحانات الثانوية العامة للجهد المبذول في مجلدات المفاهيم، وأنهم قدموا جهدا يستحق الإشادة في الاستعداد لامتحانات الصف الثالث الثانوي.

كما أشاد رئيس المجلس الأعلى للأمناء بالجهود المبذولة في امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي والتي يختتمها الطلاب اليوم، لافتا إلى أن الوزارة نجحت في إدارة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي رغم التحديات الضخمة التي واجهتها.

كما أشاد رئيس المجلس الأعلى للأمناء بالجهود المبذولة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي والتي يختتمها الطلاب اليوم، لافتا إلى أن الوزارة نجحت في إدارة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي رغم التحديات الضخمة التي واجهتها.

اقرأ أيضاً
وزير التعليم يعلن نجاح التجربة الإلكترونية بامتحانات الأول والثاني الثانوي