الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة دمياط يحضر الندوة التثقيفية ٢٦ التي تنظمها قوات الدفاع الشعبي

كشكول

انعقدت اليوم الخميس الموافق ٢٦ مايو ٢٠٢٢ الندوة التثقيفية الـ ٢٦ التي التي تنظمها قوات الدفاع الشعبي والعسكري وذلك بقصر ثقافة دمياط الجديدة والتي تأتي بهدف تنمية روح الولاء والانتماء وتوعية الشباب بالمخاطر التي تهدد الأمن القومي المصرى، وذلك في حضور اللواء أ.ح/ عماد أحمد ذكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والأستاذ الدكتور/ منال عوض محافظ دمياط والعقيد د.م/ سعيد حلمي عبد الخالق المستشار العسكري بمحافظة دمياط وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

كما حضر الندوة التثقيفية الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، وكل من الأستاذ الدكتور عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمقدم أحمد الجرايحي مدير إدارة التربية العسكرية وعدد من طلاب وطالبات كليات الجامعة الأربعة عشرة.

كما شاركت وفود جامعات حورس والدلتا وطلاب وطالبات عدد من المدراس الحكومية و الخاصة بدمياط، وعدد من ممثلي المجتمع المدني بدمياط، و أسر شهداء الوطن من أبناء محافظة دمياط.

بدأت فعاليات الندوة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

كما تضمنت الندوة العديد من الفعاليات بدأت بعرض فني لفرقة رؤية الاستعراضية، ثم عرض فني آخر لفرقة مدرسة النور والأمل الاستعراضية من ذوي الهمم.

شهدت الندوة عقب ذلك محاضرة عن الذكاء الاصطناعي للأستاذ الدكتور غادة عامر وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها.

عقب ذلك، فيلم تسجيلي "حلم وطن" من تنفيذ إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة عن محافظة دمياط وأبرز التطورات التي شهدتها المحافظة في جميع المجالات خلال السنوات الأخيرة.

عقب ذلك، قدم الأخوين أمل عوض وعلي عوض فقرات شعرية وطنية.

ثم شهدت الندوة كورال غنائي قدمه كل من مدرسة مصر العامة ومديرية الشباب والرياضة.

كما تضمنت فعاليات الندوة مجموعة استعراضات "جيل الغد، أنا الشعب، أنا مصرية" من أداء فرقة رؤية الاستعراضية ومدرسة النور والأمل.

كما تضمنت فعاليات الندوة محاضرة للكاتب الصحفي والمؤرخ حلمي النمنم وزير الثقافة السابق عن أهمية تنمية روح الولاء والانتماء.

هذا وقدمت المدارس العسكرية بدمياط عرضًا عسكريًا استعراضيًا على أنغام عدد من الأغاني الوطنية.

كما تم عرض فيلم وثائقي بعنوان "حرب وجود" من إعداد إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة يظهر جهود القوات المسلحة والشرطة المصرية في مواجهة الإرهاب الأسود والقضاء على البؤر الإرهابية.

كما تم عرض فيلم تسجيلي لأبناء دمياط الشهداء الذين نالوا الشهادة أثناء دفاعهم عم أرض الوطن.