الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مديرية التضامن بسوهاج تدشن الموسم الاول لمسابقة القرآن الكريم بالمنشاة

كشكول

.

دشنت جمعية تنمية المجتمع بكوم بدار بمركز المنشأة جنوب محافظ سوهاج تحت رعاية وحضور الدكتور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج وبالتنسيق مع ٢٥ جمعية أهلية، لإطلاق الموسم الاول لمسابقة حفظة القرآن الكريم بمشاركة مديريات التربية والتعليم والأوقاف والتضامن والأزهر الشريف.

جاء ذلك بحضور النائبة رقية الهلالى والنائب عاطف كهربان والدكتورة فريدة سلام، رئيس مركز ومدينة المنشأة وعدد من الشخصيات العامة والصحفيين والإعلاميين وممثلي الجمعيات الاهلية.

وبدأت فعاليات الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة الشيخ عبد العاطى مذيد ممثلا عن مديرية الأوقاف أكد خلالها على مدى التقدير لحفظة القرآن الكريم  ومنزلتهم  عند الله وفى المجتمع مقدما الشكر للقائمين على تنظيم المسابقة والاحتفالية.

من جانبه، ألقى الدكتور رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج  كلمة رحب فيها بالحضور، مثمنا دور الجمعيات الاهلية فى التنسيق والتعاون فيما بينهم لتنظيم مسابقة بهذا الحجم  الكبير لتكريم حفظة القرآن الكريم وهو عمل جماعي يحسب للجميع.

وأكد السمان، أن مديرية التضامن تفتح أبوابها لدعم جميع الجمعيات الأهلية التى تقدم خدمة حقيقية للمواطن السوهاجى، بناء على تعليمات الدكتورة نيفين القباج وتكرس كل جهدها لحل جميع المشكلات التى تواجههم لحلها في أسرع وقت ممكن.

وقالت الدكتورة فريدة سلام، رئيس مجلس مدينة المنشاة إن الجمعيات الأهلية فى المنشاة لها دور كبير في خدمة الأهالي، مثمنه دورها، وأنه بناء على تعليمات اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج يتم تذليل كافة العقبات لتقنين أوضاع الجمعيات الأهلية باعتبارها شريكة في التنمية.

من جانبه، قال محمد رشاد بهادر،عضو مجلس ادارة جمعية تنمية المجتمع بكوم بدار المنظمة للمسابقة، إنه سيتم تنفيذ المسابقة على 4 مستويات يضم المستوى الأول حتى سن 6 سنوات بعدد 3 أجزاء من القرآن ويضم المستوى الثاني من سن 6 سنوات حتى 12 سنة بعدد 8 أجزاء، أما المستوى الثالث من عمر 12 سنة حتى 16 سنة بواقع حفظ 15 جزء من القرآن وأخيراً المستوى الرابع يضم من سن 16 سنة حتى 25 عام بحفظ القرآن الكريم كامل.

واوضح بهادر،أن المسابقة سيتم تنفيذها على مرحلتين تضم ٣٣ قرية فى المرحلة الأولى  يتم تصعيد ٣ متسابقين من كل مستوى ليصبح اجمالى المشاركين ٣٩٦ متسابق.

كما يتم تصعيد عدد 20 متسابق من مدينة المنشأة ليصبح80 متسابق باجمالى الصاعدين للمرحلة الثانية 476 متسابق.

جدير بالذكر أنه تم تحديد بدء التسجيل فى المسابقة من يوم الاثنين 30 مايو الجارى وحتى 5 يونيو الجارى كما تبدأ المرحلة الاولى من يوم الثلاثاء 7 يونيو المقبل وحتى نهاية المرحلة الثانية فى 20 يونيو المقبل.