الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إقبال متوسط على معامل جامعة حلوان بأول أيام تنسيق بالجامعات

كشكول

شهدت معامل جامعة حلوان، اليوم الإثنين، في أول أيام تنسيق القبول بالجامعات للشريحة الأولى من طلاب الثانوية العامة للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، إقبالا متوسطا من الطلاب على معامل الجامعة التي خصصتها لاستقبال رغبات الطلاب طوال فترة التنسيق.

وتنتهي أعمال المرحلة الأولى من التنسيق، يوم الجمعة المقبل، ويتم التسجيل على مدار اليوم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، ومن الساعة 9 صباحا وحتى الساعة الساعة 3 عصرا بمعامل الجامعات.

وخصصت الجامعة وهي: المعمل المركزي بالحرم الجامعي بعين حلوان، معمل كلية الهندسة بحلوان، معمل كلية الهندسة بالمطريا، ومعملي كليتي التربية الموسيقية والفنون الجميلة بالزمالك، إقبالا ضعيفا من الطلاب والتفضيل التسجيل من المنازل.

وأكد المهندس رفيق توفيق، المشرف على معمل التنسيق المركزي بجامعة حلوان انتظام سير عملية تسجيل رغبات طلاب الثانوية، مرحلة أولى، العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعات دون أي معوقات، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة وجهت معمل التنسيق المركزي بالجامعة بضرورة إبلاغ مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في حالة وجود طلاب ذوي احتياجات خاصة بالمعمل لتسجيل رغباتهم في تنسيق القبول بالجامعات، وذلك حتى يقوم مكتب النائب بإرسال مندوب لتوضيح بعض الأمور الخاصة بطرق تقدم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعات.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد كشفت عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، بحد أدنى للشعبة العلمية  394 درجة فأكثر أي بنسبة 96.10%،  والشعبة الهندسية بحد أدنى 385  درجة فأكثر أي بنسبة 93.90%،  والشعبة الأدبية، بحد أدنى328 درجة فأكثر أي بنسبة 80.00%.