الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مصدر بـ«التعليم»: نتيجة الأول والثاني الثانوي تقديرات وليس درجات

كشكول


قال مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه تم تبليغ كافة الإدارات التعليمية، بأن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021/2022، للصفين الأول والثاني الثانوي، تعلن (تقديرات) وليس درجات.

وشدد المصدر لـ كشكول، أنه تم رفع النتيجة من المدارس التي أعلنتها صباح اليوم بالدرجات للطلاب، لأن ذلك يخالف قرار الوزير، وسيتم تعديل النتيجة وتحويلها لتقديرات ثم إعلانها للطلاب من جديد، موضحا أنه سيتم إعلان النتيجة بكل المدارس في نفس التوقيت.

وكان قد أعلنت عدد من المدارس على مستوى الجمهورية، كشوف النتيجه بدرجات قبل القرار وسيتم تعديلها اليوم.

أعلنت المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، اليوم السبت، نتيجة امتحانات نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

قالت وزارة التربية والتعليم، إن المدارس بدأت في إعلان النتائج بعد الانتهاء من إعداد النتائج الإلكترونية والورقية للطلاب وتجميع درجات امتحانات الفصلين الدراسيين.

أتاحت وزارة التربية والتعليم، رابط إلكتروني لتعليمات إعلان النتيجة: هنا.

وشددت وزارة التعليم، على ضرورة تحميل ملفات نتيجة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني، التي تمت خلال شهر مايو الماضي، وتمثل %70 من درجة الطالب النهائية في كل مادة من المواد المقررة.

وطالبت الوزارة ، المديريات بإعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي 2021/2022 ( الدور الأول ) الخاصة بالطلاب بالمدارس فور الانتهاء منها ، مع الأخذ في الإعتبار وجود قيم سالبة في ملفات النتيجة وتمثل ما يلي:

أ. ( -1 ) تعنى أن الطالب غائب في هذه المادة ومسجل له محضر غياب.

ب.( -2 ) تعنى أن الطالب المعفى من اللغة الأجنبية الثانية.

ج.( -4 ) تعني أن المادة غير مقررة على الطالب.

د. ( -6 ) تعني أن درجة الطالب محجوبة في هذه المادة لحين مراجعة موقفه.