الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أول فريق بحثي لجامعة قناة السويس يتوجه لحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بأبو خليفة

كشكول

أشار الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إلى أنه وفقًا للتوجهات الرئاسية الخاصة بالجامعات المصرية التي تؤكد على ضرورة إعداد إستراتجيات لوضع حلول علمية وعملية لأهم المشكلات البيئية التي يعانى منها مجتمعنا فقد توجه أول فرق بحثي للجامعة للكشف عن مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بأراضي أبو خليفة ووضع حلول لها.

جاء ذلك أثناء أستقبال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الأثنين الموافق ٢٠ يونيو، للفريق البحثي المتوجه لزيارة البلاح بأبو خليفة.

وتابع رئيس جامعة قناة السويس، أن الزيارة تأتي في إطار التعاون الوثيق بين الجامعة ومحافظة الإسماعيلية لمعالجة مشكلة ارتفاع مستوى المياه الجوفية بالأراضي الزراعية والمنشأت والطرق بمناطق متعددة داخل النطاق الحدودي والإداري لمحافظة الإسماعيلية.

ومن ناحيتها أكدت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنه وفقًا للخطة التنفيذية للمجموعة البحثية تبدأ مجموعة من الزيارات لحصر المشكلات بناءًا على خريطة مفصلة لمنطقة أبو خليفة موجهه لحل المشكلات الفعلية التي تواجه مجتمعاتها بالتعاون مع كافة الأطراف المجتمعية من أجل تقديم الحلول العلمية القابلة للتطبيق.

هذا ويضم الفريق البحثي المتوجه لأبو خليفة كل من الدكتور حلمي جريش، والدكتور أحمد الريس، والدكتور كمال حافظ، والدكتور محمد عبدالرحيم، والدكتور أشرف سليم والدكتورة عزة مبارك.

وبحضور المهندس يوسف شكري مدير المنطقة الصناعية القنطرة غرب، وإيمان عبدالرحمن رئيس قرية الشهيد خيري، وسيد فراج رئيس مدينة أبو خليفة، وشعبان سلام رئيس قرية الروضة.