الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنوفية عضوا في المجلس العربي للتنمية المستدامة باتحاد الجامعات العربية

كشكول

قرر المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الرابعة والخمسين اختيار الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية عضوا في مجلس إدارة المجلس العربي للتنمية المستدامة التابع لاتحاد الجامعات العربية ومقره جامعة عمان العربية بالمملكة الأردنية الهاشمية لمدة ثلاث سنوات ٢٠٢٢/٢٠٢٥.

هذا وقد أرسل الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية برقية تهنئة للدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية لاختياره في تحمل أعباء هذه المسئولية الهامة، متمنيا له التوفيق والمزيد من التعاون المثمر والبناء لتحقيق أهداف الاتحاد.

الجدير بالذكر أن المجلس العربى للتنمية المستدامة يضم في عضويته كل من الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، الأمين العام المساعد، مدير المجلس العربي للتنمية المستدامة، رئيس جامعة محمد الخامس بالمغرب، رئيس جامعة يحي فارس بالجزائر، رئيس جامعة المنستير بتونس، رئيس الجامعة العربية الأمريكية بفلسطين، رئيس الجامعة الوطنية الخاصة بسوريا، رئيس جامعة الأعمال والتكنولوجيا بالسعودية، رئيس جامعة الوصل بالإمارات، رئيس جامعة المنوفية من مصر.

الأعلي للدراسات العليا يشيد بأبحاث جامعة المنوفية

كما أعلن الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث، أنه تم خلال اجتماع المجلس الأعلى للدراسات العليا والبحوث، في جلسته رقم ٥٩، برئاسة الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات استعراض التقرير الخاص بالبحوث التطبيقية بجامعة المنوفية والتي تخدم الإقليم ومدى التقدم بها.

وأضاف نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث، أنه تم استعراض  المحاور المقترحة لاستكمال الأبحاث بها والخطة الزمنية لإنجازها، مشيرًا إلى أن المجلس قد اعتمد التقرير ووافق على المحاور البحثية المقترحة والتي تضم أبحاث في مجالات الاستفادة وإعادة تدوير المخلفات الصلبة الزراعية والصناعية، والتعامل الأمثل مع مياة الري ومعالجة مياة الصرف الزراعي والصناعي ومحور التخطيط العمراني للأقليم والمشروعات الصغيرة، وريادة الأعمال.

كذلك استعرض المجلس بعض المشروعات التي تم إنجازها بالفعل مثل مشروع الوقود الحيوي من روث الحيوانات.

هذا وقد أشاد المجلس الأعلى للدراسات العليا والبحوث، بجهود جامعة المنوفية في التكامل مع السلطة التنفيذية بالمحافظة لإيجاد حلول بحثية عملية قابلة للتطبيق للرقي بالأقليم.